إطلاق مؤتمر القمة الدولية الخامسة للنفط والغاز في لبنان

اعلن منظمو القمة الدولية للنفط والغاز في لبنان، أن الدورة الخامسة لهذه القمة (5th LIOG – 2019) ستعقد من 2 إلى 4 نيسان المقبل في فندق هيلتون بيروت حبتور جراند، برعاية وزارة الطاقة والمياه اللبنانية.

واشار المنظمون الى ان قمة LIOG-2019 سوف تعقد خلال سنة مهمة بالنسبة لقطاع النفط والغاز في لبنان حيث سيشهد عام 2019 عددا من التطورات في القطاع أهمها: بداية أعمال الحفر الاستكشافية في إثنين من البلوكات البحرية، وإطلاق جولة التراخيص الثانية للتنقيب عن البترول في المياه الإقليمية، وإدخال الغاز الطبيعي المسال (LNG) لأول مرة إلى السوق اللبنانية من خلال المحطات العائمة المعروفة بـ FSRU لتخزين وإعادة تحويل الغاز.

ومن المعروف أن جميع هذه الانشطة تتطلب استثمارات كبيرة وتوفر فرصا هائلة لشركات النفط والغاز والمستثمرين من لبنان و جميع أنحاء العالم.

وأعلنت وزارة الطاقة والمياه، في رسالتها الموجهة إلى المنظمين لتأكيد رعايتها للحدث، عن تقديرها لجهود الهيئات المنظمة لمؤتمر قمة LIOG-2019، “الذي يساهم في تعزيز الاستثمارات في قطاع البترول”.

من ناحيتهم، توقع المنظمون أن تحقق قمة LIOG-2019 في دورتها الخامسة تقدما كبيرا وتأخذ خطوات جديدة، وذلك من خلال برنامج جديد للجلسات يتيح إجراء مناقشات تفاعلية أكثر عمقا بالإضافة إلى المزيد من الفرص للتواصل وعقد إجتماعات الأعمال.

يتمحورالحدث حول شعار، “مجموعة كاملة من الرؤى والفرص” ويشمل مؤتمرا استراتيجيا لمدة يومين، إضافة إلى يوم كامل حول تقنيات صناعة النفط. وبذلك تغطي القمة سلسلة القيمة (VALUE CHAIN) الكاملة لقطاع البترول في لبنان.

تعقد قمة LIOG-2019 بتنظيم مشترك بين شركتي “Global Events Partners Ltd.” (GEP) البريطانية و “s.a.l. Planners and Partners” اللبنانية. وتنتمي GEP إلى شبكة dmg::events التي تقوم بتنظيم عدد من أهم معارض ومؤتمرات النفط والغاز العالمية، بما في ذلك Gastech و ADIPEC و Global Petroleum Show وWorld Heavy Oil Congress . وهي شركة تابعة إلى صحيفة “Daily Mail” و شركة General Trust plc، اللتين تشكلان احدى أكبر المؤسسات الإعلامية في المملكة المتحدة.

 

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

علي العبد الله خلال إفطار أقامه على شرف مرجعيات عكار والشمال: عكار شبعت وعوداً وخطابات

عكار في 8 آذار 2024 – قال رئيس مجموعة أماكو علي محمود العبد الله خلال حفل إفطار أقامه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.