أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية دانت “أية ممارسات وخطوات ضد الصين”

الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية دانت “أية ممارسات وخطوات ضد الصين”

 اعتبرت “الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية” في بيان اليوم ان الزيارة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى منطقة تايوان الصينية “مخالفة خطيرة لمبدأ الصين الواحدة ومجازفة خطيرة تعرض السلام والاستقرار على امتداد آسيا والعالم”.
 
اضاف البيان:”أن سياسة الهيمنة والمحاولات المستنكرة المستمرة لاحتواء الصين ووضع العراقيل أمام تطورها ونهضتها السلمية لن تحصد سوى الفشل أمام تصميم القيادة والشعب الصينيين للدفاع عن سيادة البلاد وسلامة أراضيها وتحقيق إعادة توحيد البلاد ونهضة الأمة الصينية”.
 
وتابع البيان:”أننا في الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية ومن موقع الصداقة الثابتة مع الشعب الصيني وانسجاما مع أهدافنا للعمل على تحقيق التنمية الشاملة المستدامة بالشراكة مع الصين الصديقة، فإننا ندين أية ممارسات وخطوات ضد الصين وضد المصالح الحقيقية للشعب الصيني بما فيها مصالح سكان تايوان الصينية”.
 
وأشار البيان الى انه “بات من الجلي أن هناك من يسعى لإشعال النار وضرب المساعي الصينية الحثيثة لصيانة السلام العالمي، وذلك من خلال الاستفزازات المتزايدة في بحر الصين الجنوبي، وصولا إلى  زيارة نانسي بيلوسي لمنطقة تايوان الخارجة على الأصول الدبلوماسية واحترام سيادة الدول على أراضيها، وهذا ما يؤكد حقيقة استهتار البعض بالسلام والأمن الدوليين”.
 
وختم البيان:”إن جمعيتنا، اذ تعتبر ان ليس في العالم إلا صين واحدة هي جمهورية الصين الشعبية، فإن لدينا كل الثقة بأن الحكومة الصينية والشعب الصيني بقيادة الحزب الشيوعي الصيني والرئيس شي جين بينغ لديهم العزيمة والقدرة القوية لصيانة مصالح الشعب الصيني، وهم بذلك يدافعون أيضا عن مصالح شعوب العالم كافة في توقها لتحقيق تطورها وتأمين مستقبل أفضل للبشرية”.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *