افيوني من المجلس الاقتصادي والاجتماعي : لضرورة التعاون مع المجلس باعتباره جسرا بين القطاعين العام والخاص .عربيد : لا بد من الحوار للنهوض بالحياة الاقتصادية والاجتماعية

افيوني من المجلس الاقتصادي والاجتماعي : لضرورة التعاون مع المجلس باعتباره جسرا بين القطاعين العام والخاص .عربيد : لا بد من الحوار للنهوض بالحياة الاقتصادية والاجتماعية

زار وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل افيوني مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي وكان باستقباله رئيس المجلس شارل عربيد بحضور المدير العام د. محمد سيف الدين واعضاء لجنة التكنولوجيا. واطلع منه على مشروع تقوم به لجنة العلوم والتكنولوجيا في المجلس لصياغة مقترح استراتيجية وطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من اجل التنمية المستدامة في لبنان. بحيث يهدف هذا يهدف هذا المشروع الى تحسين الانتاجية وتوفير فرص عمل من خلال توظيف افضل للتكنولوجيا والابتكار في القطاع الانتاجي وتحسين التنسيق والتواصل بين هذا الاخير ومنتجي المعرفة من جامعات او مراكز بحث.
كما يستند هذا المشروع الى منهجية تشاركية يقوم من خلالها المجلس بالتشاور مع مجمل اصحاب العلاقة المعنيين لتحديد المعوقات والرؤى والمقترحات العملية القابلة للتنفيذ في الاستراتيجية المقترحة


افيوني
واعتبر افيوني ان المجلس هو مؤسسة اساسية في حياتنا الاقتصادية وبمشاريعنا الاصلاحية ومن الضروري التعاون معها باعتبارها جسرا بين القطاعين العام والخاص وخصوصا في مجال التكنولوجيا ولها وزارة جديدة وتحتاج الى تضافر الجهود والتعاون مع كل المؤسسات الفعالة لايجاد تصور اقتصادي عصري لقطاع التكنولوجيا ، ونتقدم باصلاحات وحوافز لدعم هذا القطاع .
اضاف ان قطاع التكنولوجيا هو فرصة للبنان لانه قطاع يضم موارد بشرية هائلة اضافة الى قدرات تنافسية بالنسبة لباقي الدول وكذلك لدينا المبادرة لتحويل لبنان الى مركز اقليمي للتكنولوجيا وتشجيع الشركات الناشئة واستقطاب فرص عمل جديدة وهذه فرصة لبناء اقتصاد عصري في ظل الكلام عن القطاعات الانتاجية ، واقتصاد المعرفة هو من القطاعات الانتاجية هو الاهم في خطتنا الاقتصادية .
عربيد
بدوره اوضح عربيد ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي يقوم بدوره كمؤسسة استشارية ومنبر للحوار بين المكونات الاقتصادية والاجتماعية . وهو يقوم من خلال لجانه المتخصصة باعداد دراسات ووضعها بتصرف المعنيين والمسؤولين لتعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في الشركات الناشئة وتحويل التكنولوجيا الحديثة الى مادة ضرورية في الحياة الاقتصادية والاكاديمية في ظل عولمة الاقتصادات مع ما يعنيه ذلك من فرص عمل جديدة.
اضاف : ويأتي هذا اللقاء من ضمن هذا السياق الذي نعتبره خطوة ايجابية لا بد منها لدمج القدرات والتشاور مع اصحاب الشأن والاختصاص ومنهم الوزير افيوني للنهوض بالحياة الاقتصادية والاجتماعية انطلاقا من اسس عصرية وحديثة تساهم في بناء اقتصاد المعرفة .

شاهد أيضاً

رئيس جمعية تجار جونيه دعا لأوسع مشاركة في مهرجانات المدينة

دعا رئيس جمعية تجار جونيه وكسروان سامي عيراني الى أوسع مشاركة في مهرجانات جونيه التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: