أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / أخبار محلية لبنانية / مؤسسة فريد البستاني تطلق فيلم The trasures of Chouf “ ” كنوز الشوف

مؤسسة فريد البستاني تطلق فيلم The trasures of Chouf “ ” كنوز الشوف

مؤسسة فريد البستاني فيلم
The trasures of Chouf “ ” كنوز الشوف

كنوز الشوف

بيروت 25 حزيران 2019

 أطلقت مؤسسة فريد البستاني فيلم The trasures of Chouf “ ” كنوز الشوف من قاعة ليلى الصلح حمادة في وزارة السياحة برعاية وحضور وزير السياحة أواديس كدنيان، وحضور وزير الثقافة الدكتور محمد داوود ووزير البيئة فادي جريصاتي وحشد من رجال الصحافة والإعلام.


بعد النشيد الوطني تم عرض الفيلم السياحي الذي يبين كنوز الشوف السياحية والثقافية والبيئية، ومن ثم تناول الكلام وزير السياحة أواديس كدنيان الذي قال ” إن إطلاق الفيلم من وزارة السياحة ومن قاعة ليلى الصلح حمادة هو حدث كبير ومميز وهو يشكل فعل إيمان بالسياحة ولبنان ومما قاله أننا ونحن نفتش عن الكنز نرى أن لبنان يشكل الكنز الحقيقي “. ومن ثم حيا وزير السياحة عمل النائب فريد البستاني المبدع في السياحة كما في التشريع.


من ثم تكلم وزير الثقافة الدكتور محمد داوود الذي أثنى على هذا الفيلم الذي يدل على المنحى الثقافي الذي تقوم به مؤسسة فريد البستاني.” فبعد العمل الرائع الذي قامت به المؤسسة بإحياء المئوية الثانية لميلاد المعلم بطرس البستاني، ها هي اليوم تنفذ عملاً ثقافياً يستحق منا كل التقدير، وهنا أحيي النائب البروفسور فريد البستاني على كل ما يقوم به للبنان ولا سيما للشوف “.


ثم تحدث وزير البيئة فادي جريصاتي الذي قال ” إننا في حالة طوارىء بيئية ومن الجيد إلقاء الضؤعلى المحميات الطبيعية في الشوف كما ورد في هذا الفيلم، وأضاف إنني أشد على يد نائب الشوف البروفسو فريد البستاني وأهنئه على هذا الإنجاز الكبير وأدعو الجميع للتمثل به “.

 

وثم تكلم رئيس مؤسسة فريد البستاني النائب البروفسور فريد البستاني وفيما يلي الكلمة التي ألقاها:

معالي وزير السياحة راعي الاحتفال الأُستاذ أواديس كِدنيان المحترم، حَضَرات السادة الوزراء معالي وزير الثقافة الدكتور محمد داوود ومعالي وزير البيئة الأُستاذ فادي جريصاتي، سيداتي سادتي أبناءَ الشوف الكرام، السادة الإعلاميون والإعلاميات.
إيماناً منها بِضَرورة إطلاق الحَرَكة السياحية في مَنطقة الشوف والجبل، لا سيما ونحنُ على أبوابِ موسمٍ سياحيٍ واعد، قامت مؤسسة فريد البستاني بإنتاج فيلمٍ قصير بإخراج وتصوير على مستوى عالمي، امتزَجَت فيهِ الحركة مع القصة وعَامِل التشويق لإبراز ” كُنوز الشوف ” والدلالة عليها بأُسلوبٍ حِرَفي يَليقُ بالشوفِ ولبنان.
ولا عَجَبَ في ذلكَ فالشوفُ أرضُ التاريخِ والثقافةِ والعُمران والحضارة، مَوئِلُ الأُمراء والشُعراء والأُدباء والسياسيين الكبار يَعبَقُ بِعَظَمَةِ التاريخِ وِبعِطرِ التعايشِ والعَيشِ الواحدِ بين مُختَلفِ أبنائه، يُشكلُ أُنموذجاً قلً نَظيرَهُ لا في لبنانَ وحسب بل وفي كلِ دُنيا الشَرق، والشوفُ قلبُ لبنانَ النابضِ يَستأهِلُ مِنا كلَ الاهتمامِ لإبرازِ كُنُوزِهِ التاريخية والحضَارية والبيئية مِن بيت الدين إلى دير القمر والمختارة ونيحا والداموروبعقلين وصولاً إلى مَحميةِ أرزِ الباروك.
نحنُ اليومَ نتشرفُ بإطلاقِ هذا الحدثَ مِن هُنا من مبنى وِزارةِ السياحة إلى كلِ لبنان وإلى ملايين المشاهدين في مُختلف أنحاءِ الكرةِ الأرضية، هذا الفيلم الذي سَيُعرضُ على مٌعظمِ الشاشاتِ المحليةِ والعالمية وصالاتِ السينما وأشهر مواقعِ التواصُلِ الاجتماعي في العالم، نَدعو كلَ الإعلاميينَ والرسميينَ لِمواكَبَتِنا في هذا الإطلاق لِتَعُمَ المَنفعةُ العددَ الأكبرَ من اللبنانيين المُقيمين وفي دُنيا الاغتراب.
– أتوجه الى السادة وزراء السياحة والبيئة والثَقَافة مُتَمَنياً إِضافة هذا الفيلم إلى المواد الدِعَائية المُعتَمَدة من قِبل الوِزارات المعنية للتَرويجِ للبيئة والثَقَافة والسِياحة في داخلِ لُبنان وخارجِه وخُصوصاً في المِهرَجَانات العالَمية التي تُقدِمُ خِلالَها الدول أفضل ما تُبَاهي بهِ مِن إنتاجٍ فني راقٍ وما يَرمُزُ إلى جَمَالياتها الطبيعية والبيئية والثقافية.
– كُلي أملٌ وثِقَة بأن تُشَكِلَ هذه المُبَادَرَة دَعوةً لِكُلِ الشخصياتِ والهيئاتِ والمؤسساتِ المعنية بِرِعَايَة الشوف والنُهوضِ بهِ ثقافيا وبِيئياً وسِياحياً لِتَتَكَامَلَ المُبَادرات التي تَملكُ القُدرةَ على القيامِ بِها وتُشكلُ الجوابَ على ما تَحتاجُهُ مَنطِقَتَنَا بَدَلًا منَ الاكتِفاء بِالشَكوى آملاً أن تَعِمَ التَجرُبَة كُل مَنَاطِق لُبنان وتسَتَنهِضَ فيهِ الطاقات وتَنطَلِقَ فيهِ المُبَادرات

وفي النِهاية بِاسمي وبِاسم مؤسسة فريد البُستاني وباسمِ أبناءِ الشوف، أتوجهُ بالشُكرِ مِنكم جَميعاً فَرداً فَرداً ولكلِ مَن ساهمَ في إنجاحِ هذه التَجرُبة الفريدة في الحياة السياحية اللبنانية.

 

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

المنتج المنفّذ والممثل شربل غضية يطلق صرخة من القلب

جان فريسكور – بيروت اطلق المنتج المنفّذ والممثل الشاب ” شربل غضّية ” صرخة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *