كرم أبوضاهر طالب مجتهد بعمر السابعة عشر،احتفل بتوقيع اول كتاب له “Everything Matters”

كرم أبوضاهر طالب مجتهد بعمر السابعة عشر، من هواياته الكتابة، الرسم والتصوير، كتب كرم رواية للأطفال في عمر الثانية عشر لكنه احتفظ بها غير مطبوعة على رفوف مكتبته بين الكتب الكثيرة التي كان يقرأها.

في عمر السابعة ،احتفل بتوقيع اول كتاب له “Everything Matters”المؤلف من قصائد شعرية باللغة الانكليزية، مرفقة مع رسومات تعبيرية وصور فوتوغرافية من أعماله الخاصة.

استغرق العمل سنتين

يطرح الكتاب المشاكل التي يعاني منها المجتمع في العلاقات الانسانية حيث اصبحت الخيانة امر غير مستغرب، كما النميمة ترافق كل الجلسات.

استفاق الكاتب ذات يوم وقرر ان عليه ان يقوم بشئ تجاه ما يجري، فقرر ان يكتب كل ما شعر به من خلال احداث دراماتيكية وغير إنسانية قد حدثت معه او مع من حوله، فجسد هذه المشاعر عبر قصائد، رسومات وصور فوتوغرافية، وعمد الى تقسيم كتابه الى ستة اقسام اعتبرها مراحل، لأن ترتيبها يعبر عن تسلسل معاناة الانسان، فبرأي الكاتب معظم المشاكل تبدأ بالنميمة فتتفاقم لتصل في بعض الاحيان الى الانتحار.

المراحل حسب ترتيبها في الكتاب:

نميمة

نفاق

خيانة

انفصال

كآبة

انتحار

كما يؤكد الكاتب ان كل من يقرأ الكتاب سوف يربط محتواه بحدث او احداث قد مر بها، كون من المستحيل ان تجد اي انسان لم يعاني من واحدة من هذه المشكلات على الاقل.

اراد كرم الاضاءة على هذه المشكلات لحث افراد هذا المجتمع على عدم الغوص في آلامها بل المواجهة لأن بنظر الكاتب الحياة جميلة ولا تستحق الألم.

عندما بدأ كرم بالكتابة تردد بنشرها لكن مع دعم الأهل والأصدقاء اصبح متحمسا ومثابرا لاستكمال مشروعه، من هنا نصيحته لأبناء جيله ان الفضاء هو الحدود، فأي مشروع نفكر به بداية كـ “نكتة او مزحة” ممكن تحقيقه بالمثابرة كما حصل مع كرم.

 

شاهد أيضاً

شهيب: سوق الغرب ستبقى الحاضنة لكل الجبل بعيدا عن أي خطاب لا يشبهها

شهيب: سوق الغرب ستبقى الحاضنة لكل الجبل بعيدا عن أي خطاب لا يشبهها أكد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: