أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة / كيف أنقذ محمد التل مئات المسافرين العالقين في تركيا وغيرها؟

كيف أنقذ محمد التل مئات المسافرين العالقين في تركيا وغيرها؟

كيف أنقذ محمد التل مئات المسافرين العالقين في تركيا وغيرها؟

لا يزال الوسط السياحي في لبنان مصدوماً من عملية النصب الكبيرة التي قام بها فواز فواز صاحب شركة “نيو بلازا تور” للسياحة والسفر والتي وقع ضحيتها نحو أكثر من 5 ألف شخص كانوا قد حجزوا مسبقا ( قبل أشهر) مع الشركة او سافروا بالفعل إلى عدد من المناطق التركية وإلى دولة جورجيا.

وفي هذا السياق أمضى نحو 500 مواطن لبناني ساعات عصيبة جداً دخل مطاري تركيا ينتظرون الفرج كي يعودوا إلى لبنان وهم لا يحملون سوى ما تبقى القليل من الأموال التي كانت بحوزتهم.

في هذا الصدد بادر صاحب مكتب Hit للسياحة والسفر، محمد التل بالتنسيق وبطلب من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ومدير عام الطيران المدني محمد شهاب الدين ورئيس اللجنة العليا للإغاثة اللواء محمد خير على تأمين عودة العدد الأكبر من العالقين، ما جنّب هؤلاء مغبة التشرد والمكوث داخل مطارات تركيا وجورجيا دون أي مساعدة والنوم على أرض المطارات.

وفي حديث مع رجل الأعمال محمد التل أكد أنه كصاحب شركة يحترم ويتفهم جدا احوال أبناء بلده لبنان، ويدرك تماماً معنى هذا الموقف المحرج، وما قام به هو أبسط ما يمكن فعله من باب الإنسانية ومن باب الحرص على سمعة هذه المهنة التي لطخها فواز وغيره من المكاتب التي قامت سابقاً بمثل تلك الأفعال.
وتابع أنه حاول قدر المستطاع المساعدة من خلال مكتبه مع العلم انه شخصيا كان ضحية فواز وخسر مبالغ طائلة كونه حجز لزبائنه عبر طائراته. لكن رغم ذلك يرفض أن يخذل زبائنه أو حتى اي مواطن ذهب للإستمتاع في ظل الضغوطات لتتحول الرحلة إلى كابوس طويل.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري في لبنان : شهر حزيران 2019 أفضل حزيران خلال السنوات الخمس الماضية،

تمنّت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري على وزير السياحة أن يلحظ في مشروع موازنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *