أخبار عاجلة

بسام حاطوم يصرخ باسم الشعب اللبناني “هيدا عرق جبين الناس”

بسام حاطوم يصرخ باسم الشعب اللبناني “هيدا عرق جبين الناس”

شهد مسرح بلدية الجديدة حفلاً فنياً ثقافياً بإمتياز أطلق خلاله الفنان بسام حاطوم أغنيته الجديدة “هيدا عرق جبين الناس”.
حضر الحفل حشد من الإعلاميين والمثقفين ومحبيي الفنان حاطوم وممثلين عن الأجهزة الأمنية أبرزهم ممثل اللواء عثمان الرائد راني حايك والنقابات الفنية.بعد النشيد الوطني استهلت lالإعلامية رنا سرحان الحفل بتقديم نبذة عن الفنان بسام حاطوم وأضاءت على مسيرته وأعماله الفنية. هو الذي غنى الوطن والجيش في “خلي إيمانك بالجيش”، كما حيا في أغانيه لبنان وكباره أمثال العملاق وديع الصافي والموسيقار ملحم بركات، هؤلاء العظماء الذين بنوا مجد لبنان وحفروا تاريخه، والرجال الرجال أصحاب البصمات التي لا تمحى أمثال المعلم كمال جنبلاط والصحافي جبران تويني .كما خصص الفنان بسام حاطوم أغنية خاصة إلى “بي الكل” فخامة الرئيس ميشال عون، بالإضافة إلى العديد من الأغاني أبرزها “هي هيي قوى الأمن الداخلي، ” بالثوب الأبيض بحلم فيكي”، “الدني إم”،“فيك خلقت وفيك ربيت”…
بسام الفنان العصامي ابن البيت، ابن الجبل، ابن كفرسلوان الذي تربى على التقوى والإيمان، فهو حافظ على معتقداته الدينية في الوقت الذي قدم فيه 40 ترتيلة فيها شكر للرب، وفي نفس الوقت غنّى للحب وللعشق واحتفل العشاق في”عيد العشاق”.
بعد كلمة الاعلامية رنا سرحان، ألقى رئيس نقابة الفنانين المحترفين الاستاذ جهاد الأطرش كلمة قال فيها: “أن الشعوب العظيمة تقاس بعلومها ومدى إستيعاب أجيالها للتطورات العلمية والتكنولوجية، كما تقاس أيضاً بثقافاتها وآدابها وفنونها ومدى تفاعل الإنسان فيها مع هذه الإبداعات الكبيرة…
والفنون كافة ترتقي بالمجتمعات إلى أعلى درجات النبوغ والتفوق… فيا لبنان يا وطن الرسالة إشمخ عالياً، فمنذ فجر التاريخ وإنسانك لم يتوقف عن العطاء ولن يتوقف، وأنت يا بسام أيها النسر حلق عالياً إلى فوق، حيث لا يصل إلى هناك إلا من كان يحمل رسالة، لا يرتقي إلى هناك إلا الفنان الملتزم بقضايا وطنه والإنسان. فالترانيم على لسانك هي أجنحة الخير والسلام، وصوتك هو صدى المتأملين والفقراء، إصرخ صرخة الألم والوجع، أسمعنا أنينهم، إن صوتك صوت من لا صوت لهم، إجعل صوتك في خدمة الوطن، في خدمة عرق الناس، في خدمة العلم وفي خدمة المساكين الذي يتضورون جوعاً ولا يقدرون على شراء الدواء.

وألقى كلمة رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان النقيب فريد أبو سعيد، عضو النقابة الأستاذ أسعد سرور الذي اعتذر عن حضور النقيب حضوره بسبب ظروف عائلية قاهرة ونقل تقدير الاخير واعجابه وإحترامه للفنان حاطوم.
ثم تمّ عرض مقتطفات من أغاني بسام “عايش فينا يا ملحم بركات” “معلم كنت وبعدك إنت يا كمال جنبلاط” وأغنية “هاي هيي” وهي من كلمات الشاعر “حسين شيا” الذي ألقى بدوره قصيدة رائعة.
وألقت الأديبة والناشطة الحقوقية حنان رحيمي كلمة لم تخلو من العتب على مسؤولي الوطن وأثنت على أعمال الفنان حاطوم.
وكانت كلمات لكلّ من الإعلامي جهاد أيوب ونجل الراحل الكبير وديع الصافي الأستاذ “انطوان الصافي”، والشاعر جوني مقدسي ومشاركة للناشط الإجتماعي ومؤسس اليازا المحامي زياد عقل.
أمّا مسك الختام فكانت كلمة الفنان بسام حاطوم الذي شكر فيها كل الأصدقاء الذين ساندوه ووقفوا إلى جانبه ودعموه وإلى كل من ساهم بإنجاح الإحتفال.

وفي الختام، قدم الفنان بسام حاطوم درعا تكريمية للإعلامية رنا سرحان لجهودها وأقيم حفل كوكتيل خاص بالمناسبة.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

اليوتيوبر وصانع المحتوى الترفيهي الشهير محمد جواني جماهيرية لا حدود لها

استطاع الشاب السوري محمد جواني والذي بدأ العمل بسن الطفولة بعد هجرته من سورية بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.