الرئيسية / أخبار سياسية / أخبار محلية لبنانية / عناوين الصحف ليوم الأثنين 7 تشرين الأول 2019

عناوين الصحف ليوم الأثنين 7 تشرين الأول 2019

صباح الخير
لا إضراب اليوم في قطاع المحروقات والعمل عادي في المحطات …ومحادثات الرئيس الحريري في ابوظبي والمؤتمر المتعلق بلبنان هناك ,,هذه العناوين محوراهتمام الصحف التي صدرت هذا الصباح الاثنين 7 تشرين الاول 2019….
الديار : 

زوّار عن بري: «في فمي ماء»…ان «الوقت اليوم للعمل»، وهناك حكومة مسؤولة وعليها ان تتحرك وتقوم بما عليها من دوره ومسؤولية عبر تكثيف الاجتماعات، حتى يصار على الاقل الى البدء بتنفيذ البنود الـ22 التي كان قد جرى الاتفاق عليها في حوار قصر بعبدا
وقالت ان الحريري سيزور دولاغربية بعد ابو ظبي واشارت الى ان المانيا غير مستبعدة قريباً جداً من اجندة رئيس الحكومة، حيث تعقد المستشارة انجيلا ميركل مؤتمراً استثمارياً مُخصصاً للبنان في العاصمة برلين، على ان يتوجه بعدها الحريري مطلع الشهر المقبل الى المملكة العربية السعودية، لتوقيع عدد كبير من الاتفاقيات، ضمن مجالات عدة من شأنها دعم الاقتصاد وتقديم مساعدات مالية للبنان، فضلاً عن قيام بعض الدول الخليجية بوضع ودائع في المصرف المركزي، كما ان العاصمة الفرنسية باريس موضوعة ايضاً على لائحة الزيارات المرتقبة منتصف تشرين الثاني، بمحاولة منه لضبط الوضع المقلق في البلد.

الاخبار :

اثارت قضية نادي الغولف.وقالت ان البلدية الغبيري تتجه هذا الأسبوع إلى إقفال نادي الغولف اللبناني بسبب تمنّعه عن دفع الرسوم البلدية المُستحقّة عليه منذ عام 2017 والمُقدّرة بنحو مليار ليرة لبنانية. رئيس البلدية معن الخليل أوضح في اتصال مع «الأخبار» أنّ البلدية ستلجأ إلى هذا الخيار بعدما نقضت إدارة النادي اتفاقاً برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش والوزير السابق زياد بارود تعهّدت بموجبه دفع الغرامات والرسوم المتوجّبة على النادي في مقابل تراجع البلدية عن الشكوى الجزائية التي قدّمتها أمام النيابة العامّة المالية عام 2016، على أن تستردّ البلدية عقاراً مجاوراً يستخدمه النادي موقفاً للسيارات.

النهار 

أي مستوى إصلاحي بلغته الحكومة وكيف تسابق الأزمات المتوالدة؟
• ما الذي يحصّن “التفاهم الرئاسي” ويمنع انفراط عقد التيارين “الازرق” و”البرتقالي”؟
• الحريري “يُقلع” إلى الخارج لتعزيزموقعه لبنانياً ولن يكرّر تجربة والده في الاعتكاف!
• مؤتمر الاستثمار الإماراتي – اللبناني: إعادة بث الروح في الاقتصاد وعنوان لتجديد الثقة بلبنان
• وقفة احتجاجية خجولة في ساحة الشهداء… وامرأة تحاول حرق نفسها
• الشركات المستوردة للنفط والغاز: اتفاق على تسليم المحروقات للمحطات بالليرة اللبنانية ابتداء من اليوم ونقابة اصحاب الصهاريج: اليوم يوم عمل عادي في قطاع المحروقات
• رعد: الاستقرار رهن بحكمتنا وسنواجه التعثرات الاقتصادية
• جنبلاط: الصحافة في خطر وحرية الرأي شبه ممنوعة
• طلباً للهجرة.. شباب طرابلس يعتصمون تحت شعار “نحب كندا”!
• أرقام رسمية.. 104 قتلى و6100 جريح ضحايا الاحتجاجات في العراق

البناء : 

انفراجات في قطاعَيْ المحروقات والصرّافين… والحريري موعود بوديعة إماراتيّة وحردان مكرِّماً جبق: الأمن الصحي والاجتماعي تثبيت لمعادلة الشعب والجيش والمقاومة,,, وقيادة محور المقاومة تنظر لحراك الشارع في لبنان والعراق كثمرة للحرب الماليّة المتعدّدة لواشنطن
وقالت : تبدو الانفراجات في قطاعي المحروقات والصرافين، علامة لبداية أسبوع جيدة، بعدما تأكد توافر المشتقات النفطية إنهاء إضراب المحطات، وبالتوازي تراجع الصرافين عن نية الإضراب، فيما يتوقع أن يتواصل الانفراج في قطاع المخابز، مع حسم تأمين الطحين والتوصل لحل واضح بين اليوم والغد، بينما وصل الرئيس الحريري إلى أبوظبي ، وتقول مصادر متابعة للزيارة إن وعوداً إماراتية للرئيس الحريري بتأمين وديعة لدى مصرف لبنان بمليار دولار، ربما تجد طريقها للتحقق في ختام الزيارة.

اللواء سألت : 

هل يستجيب عون لطلب تأجيل جلسة المادة 95؟ …والشارع يهتف ضد سلامة.. والموازنة تعوِّم التقارب بين باسيل وجعجع!
يتركز الاهتمام السياسي على مؤتمر الاستثمار الاماراتي – اللبناني الذي ينعقد اليوم في أبوظبي وما يمكن ان يحققه هذا المؤتمر من إنجازات استثمارية تنعكس دعماً اقتصادياً ومالياً للبنان.وسبق انعقاد المؤتمر الذي يُشارك فيه إلى الرئيس سعد الحريري و50 شخصية مصرفية واقتصادية، مؤشرات سياسية نحو عودة الدفء إلى العلاقات بين لبنان ودولة الإمارات، تمثلت بدعوة الرئيس الحريري رسمياً لزيارة أبو ظبي، ولقائه ولي العهد الشيخ محمّد بن زايد والذي من شأنه ان يرسم معالم العلاقات المستقبلية بين الدولتين، ويشي باحتمالات ان يكون دعم الإمارات للبنان كبيراً، سواء من خلال وديعة مصرفية أو عبر الاكتتاب بسندات الخزينة، الأمر الذي يريح وضعية الخزينة.

المستقبل : 

“تفاح بلادك الك ولولادك”
• الحريري في ابو ظبي
• أزمة المحروقات حلّت.. والإثنين يوم عمل عادي!
• العسكريون المتقاعدون الى الشارع الأربعاء
• صفير: الأزمة النقدية مصطنعة
• جعجع من كندا : خطران داهمان على لبنان والحرب بيد “حزب الله”

الجمهورية: 

لا إضراب اليوم في قطاع المحروقات…
وسألت : هل يواجه لبنان فعلياً خطر تدهورقيمة عملته المحلية؟ فقد تصاعدت المخاوف خلال الأسابيع الأخيرة في لبنان إزاء احتمال تدهورقيمة العملة المحلية، مع شحّ الدولار في السوق وإصدار الوكالات العالمية للتصنيف الائتماني مراجعات سلبية لديون لبنان السيادية. هل هذه المخاوف مبرّرة؟ وهل تواجه الليرة اللبنانية عملياً خطر تدهور حقيقي؟

الشرق :

بعد محادثات ليلية ماراتونية قطاع المحروقات اليوم يوم عمل عادي
عون: تحققت العدالة وإن اتت متأخرة باصدار المجلس العدلي احكامه في حق المتهمين في جريمة اغتيال القضاة الاربعة على قوس محكمة جنايات صيدا قبل 20 عاما:لتعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية
الحريري في أبوظبي ويجول عالمياً طالباً الدعم الاقتصادي للبنان
وقالت إن زيارة الحريري أبو ظبي تشكل مقدمة لسلسلة زيارات سيقوم بها الى عواصم خليجية أبرزها الرياض، وغربية، من برلين الى باريس وصولا ربما الى موسكو، في قابل الايام، سيحاول من خلالها حشد دعم دولي، مالي واستثماري، لبيروت، لمساعدتها على تخطي الفترة الصعبة التي تمر بها راهنا، في انتظار اقرار موازنة 2020 في مواعيدها الدستورية، وانطلاق عجلة الاصلاحات المنتظرة، والبدء بجني ثمارها.

نداء الوطن 

استثمار الامارات خارج نطاق حزب الله
• زيارته الامارات لتحصين شبكة الامان بعد إثبات الجدية بالتزام المهل والاصلاحات الحريري يسعى إلى اجتذاب 2 إلى 3 مليارات دولا بمعزل عن “سيدر
• البحث بتأمين الأموال المطلوبة لتحصين الوضع النقدي سيكون منفصلا عن اجتماعات المنتدى الاستثماري
• زيارات الحريري الخارجية تهدف إلى تحصين شبكة الامان الاقليمي حول البلد حيال
• الحرائق المشتعلة في اإلقليم
• جنبلاط: الصحافة في خطر والحرية شبه ممنوعة
• الراعي يؤكد حاجة لبنان الى مسؤولين جدد

وتوقعت الصحف ان يكون الجو اليوم الاثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً دون تعديل بدرجات الحرارة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. ودرجات الحرارة المتوقعة: على الساحل 31 ، فوق الجبال 22 ، في الداخل 22 درجة.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

مواطنون ومواطنات في دولة للحكومة: سلّموا السلطة لمن لديه الشرعية الشعبية

بعد انقضاء مهلة الـ72 ساعة التي أعطاها رئيس مجلس الوزراء لنفسه وشركائه في السلطة، لإيجاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *