الرئيسية / Uncategorized / بدعمٍ من وزارة التنمية الدولية البريطانية برنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البقاع اللبناني

بدعمٍ من وزارة التنمية الدولية البريطانية برنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البقاع اللبناني

بفضل عزمها ومثابرتها والتدريب الذي تلقّته، تحوّلت مؤسسات صغيرة ومتوسطة في زحلة إلى مؤسسات عالية المهنية ذات هيكلية تنظيمية جديدة، وتمكّنت من توسيع أسواقها بدعمٍ من وزارة التنمية الدولية البريطانية UK Aid تحت راية مشروع ” إنتاج”، الذي تشرف على تنفيذه منظمة “ميرسي كور” Mercy Corps. يرمي هذا البرنامج إلى تلبية الاحتياجات الاقتصادية للمجتمعات المحلية في البقاع وشمال لبنان.

وقد زار السفير البريطاني هيوغو شورتر شركتَيْ ‘أغريفريش’ و’قيصر عطا’، اللتين استفادتا من هذا البرنامج. وكانت الشركتان قد تمكّنتا، عبر تدريب الموظفين والخدمات الاستشارية، من توفير فرص عمل جديدة بدوام كامل، وزيادة حجم مبيعاتها.

كذلك عقد السفير شورتر اجتماعات مع نواب كتلة زحلة ورئيس المجلس البلدي، أسعد زغيب، تركّز فيها الحديث على الأوضاع العامة في البلاد.

في ختام زيارته، قال السفير شورتر:
“يسرّني دوماً العودة إلى زحلة لمتابعة المشاريع المموّلة من بريطانيا بهدف دعم المؤسسات والمجتمعات المحلية. ونحن حريصون على مواصلة العمل مع لبنان لتأمين الفرص التي تُحدِث فرقاً حقيقياً في حياة الناس اليومية من خلال العلاقات المتينة والقديمة التي تجمعنا. فبحلول آذار من العام 2018، تكون بريطانيا قد استثمرت مبلغ 12.7 مليون جنيه استرليني في هذا البرنامج الذي يؤمن فرصا اقتصادية ملحّة. أنتم طلبتم ونحن لبّينا الطلب.

عقدت لقاءا جيدا مع نواب كتلة زحلة ورئيس البلدية، حيت أعدت التأكيد على استمرار بريطانيا في تقديم دعمها للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء البلاد. نحن ندرك تماما التحديات الهائلة التي تواجه العديد من المؤسسات المحلية والبلديات واتشجّع لرؤية مشاريع مثل “مشروع إنتاج” الذي سيكون قد أمّن بحلول آذار 2018 تدريبا ل2400 شخص، ودعما لـ120 شركة ومؤسسة، وحسّن عملية فرز النفايات لأكثر من 40 ألف أسرة.

سررت أيضاً بلقائي اليوم موظفات من شركتَيْ أغريفريش وقيصر عطا، تمكّنّ من تحسين ظروفهن المعيشية واقتصاد مجتمعاتهن، فتقدّمت منهن بأطيب التمنيات لمناسبة اليوم العالمي للمرأة. آمل، مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، أن نشهد مشاركة المزيد من النساء في البرلمان القادم والحكومة العتيدة”.

وقالت نيكول التي تعمل في مؤسسة أغريفريش المستفيدة من هذا البرنامج: “تخرجت مع شهادة في المحاسبة ولم استطع إيجاد أي عمل لفترة طويلة. واليوم وبفضل برنامج “إنتاج” الذي يدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة، يسرني الانضمام الى مؤسسة أغريفريش التي بدأت العمل معها منذ شهرين”.
ملاحظة Ambassador Shorter visits Agrifresh in Zahle:
من خلال توفير فرص العمل وتحديد الفرص الاقتصادية المناسبة، يعمل مشروع “إنتاج” على 3 مستويات، وهي تدريب الأفراد على كسب المهارات؛ ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ والعمل مع المجتمعات المحلية على دعم عملية تطوير إدارة النفايات الصلبة وإعادة تدويرها.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

بمأتم حاشد حركة امل تشيع احد كوادرها المؤسسين المربي رياض الحاج في عرمتى .

بمأتم شعبي وحركي وكشفي حاشد يتقدم عضو هيئة الرئاسة في حركة امل الحاج خليل حمدان …