أخبار عاجلة

“هيئة تنسيق الثورة”: لاستقالة الحكومة فوراً

عقدت أكثر من ١٥ مجموعة من الحراك وبعض القوى السياسية مؤتمرا صحافيا في ساحة الشهداء للرد على ورقة الحكومة الاقتصادية وتحديد خطوات المواجهة واكدت فيه استمرار التظاهرات الى حين تحقيق المطالب.

البيان الذي تلاه العميد المتقاعد جورج نادر لفت الى ان اللبنانيين انتفضوا ثأراً بعدما أغرقتهم ممارسات السلطة في الظلام والطعام الملوّث والمياه الملوثة والأقساط المرتفعة والبطالة والفقر كما انتفضوا رفضا لامعان السلطة في اذلالهم وتقاسم الحصص بدلا من معالجة المطالب المحقة وثأرا لكرامتهم المهدورة.

وأكد بيان الحراك ان الشارع أسقط الشرعية والسلطة الحاكمة، واستجابة للإنتفاضة الشريفة نعلن نحن “هيئة تنسيق الثورة” أننا سنقوم بالإتصال بالمجموعات ونبقي أبوابنا مفتوحة للجميع لإنشاء تجمّع من قوى الإعتراض.

وطالبوا باستقالة الحكومة فوراً وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من خارج المنظومة الحاكمة تكون مهامها محددة باسترداد الأموال المنهوبة من قبل كلّ من تولّى السلطة من 1990 حتى اليوم ومنعهم من مغادرة البلاد ومحاسبتهم واجراء انتخابات نيابية مبكرة وفق نظام انتخابي جديد في مهلة أقصاها 6 أشهر.

وطلبوا من المواطنين الإستمرار في التظاهر والإحتجاجات في العاصمة والمناطق حتى تحقيق المطالب.

ودعوا القوات المسلحة وعلى رأسها الجيش الوطني الى حماية المتظاهرين في كلّ المناطق والأشخاص الذين تعرضوا للتهديد في أماكن سكنهم.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

دكتور محمد عرابي يتميز بحضوره في لجنة تحكيم ملكة جمال العرب وما صرح به أدهش الجمهور!! 

بأجواء عابقة بالجمال والأناقة وبحضور حشد كبير من أهل الفن والإعلام العربي واللبناني تم تكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.