أخبار عاجلة
الرئيسية / مؤتمرات / المديرة العامة للشؤون الخارجية في مجلس النواب حاضرت عن “الصمود الأهلي في زمن النكسات الكبرى” بدعوة من نادي روتاري زحلة

المديرة العامة للشؤون الخارجية في مجلس النواب حاضرت عن “الصمود الأهلي في زمن النكسات الكبرى” بدعوة من نادي روتاري زحلة

زحلة من محمد العاصي:
الصمود الاهلي في زمن النكسات الكبرى عنوان اللقاء الحواري الذي عالجته السيدة كريستين زعتر معلوف المديرة العامة للشؤون الخارجية في مجلس النواب بدعوة من نادي روتاري زحلة في اوتيل قادري الكبير في زحلة.
شارك في الحوار اصحاب السيادة المتروبوليت أنطونيوس الصوري والمطران بولس سفر، القاضي المستشار في ديوان المحاسبة ايلي معلوف، رئيس تجمع الصناعيين نقولا أبو فيصل، رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع إبراهيم الترشيشي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة منير التيني، مفوض نقابة المحامين في البقاع منير البقاعي، رئيس نادي انيبال يوسف زرزور ، الفنان نقولا الاسطا ، رئيس المجلس الثقافي الانمائي لمدينة بيروت الاعلامي محمد العاصي، عضو لجنة العلاقات العامة في هيئة الاغاثة البيروتية الانسانية والمنسقة الاجتماعية والثقافية في منطقة البقاع منال الشحيمي وعدد من الفعاليات البلدية والمالية والإقتصادية والصحية والرياضية والفنية والثقافية والإجتماعية والإعلامية.
استهل اللقاء بالنشيد الوطني فكلمة رئيسة النادي السيدة ندى صوان عياد شددت فيها على اهمية الموضوع الذي يأتي في وقت يكاد يدرك فيه لبنان اصعب ايامه.
معلوف:
ثم تناولت الحديث السيدة معلوف التي عرضت الأطر العامة للموضوع المعالج فبسطت الأزمة المعاشة على الصعد المالية والإقتصادية والمعيشية والصحية والخدماتية العامة ، وأظهرت سبب المشاكل المعاشة وآثارها العامة والخاصة ووضعت إحصاءات ومعلومات عن الدرك الذي وصلت إليه القطاعات العامة والخاصة، ورسمت التطورات الحاصلة وأوجه القصور في المعالجات المقدمة على كل المستويات.
وشدّدت السيدة معلوف على أهمية هكذا لقاءات كونها تحيي المبادرات وتظهر دور المجتمع المدني وتبلور القناعات على ما يجب أن تكون عليه الأمور، علّها في ذلك تكون منطلقاً آنياً لمساعدة من تجب مساعدته ومنطلقاً مستقبلياً للحلول المستدامة على المدى الأوسع.
قدمت اللقاء السيدة كارين صباغ.
وبعد سلسلة مداخلات من قبل المشاركين، توافق الحاضرون على مجموعة توصيات بناءة وجرى الإتفاق على المتابعة للتنفيذ.
واخيرا قدمت رئيسة النادي السيدة ندى صوان عياد درع النادي للمحاضرة السيدة كريستين زعتر معلوف.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

اللّامركزيّةُ الإداريّةُ: لقاءٌ حواريٌّ في الجامعة اللُّبنانيَّة الدُّوليَّة يدعو الإداراتِ المحليّةَ لأخذِ مبادراتٍ دون مخالفةٍ القوانين

اعتبر النَّائبُ حسن مراد مُمثّلًا بالمحامي ممتاز سليمان أنَّ “نظامنا اللبنانيَّ المريضَ منذ تأسيسه بحاجةٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *