أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / الاحتفال باليوم العالمي للاعنف

الاحتفال باليوم العالمي للاعنف

احتفلت سفارة الهند في بيروت والكتيبة الهندية في اليونيفيل باليوم العالمي للاعنف في 2 تشرين الأول 2022 في حديقة المهاتما غاندي في بلدة إبل السقي في جنوب لبنان.

حضر الفعالية سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل أجاز خان و سعادة النائب د. إلياس جرادة وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد إغناسيو أولزابال إلورز، وقائد الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفل العقيد سوجاي كومار ورؤساء بلديات إبل السقي / شبعا / كفرشوبا وممثل عن الجيش اللبناني وأطفال المدارس المحلية بالإضافة الى كتائب اخرى.

تم بناء الحديقة التي سميت على اسم زعيم الهند المهاتما غاندي من قبل الكتيبة الهندية والسفارة الهندية في عام 1999 ومن ثم تم تجديدها في 2019-20 وليتم تسليمها إلى بلدية إبل السقي في يونيو 2020.

تضمنت الاحتفالات إطلاق بالونات وحمامات لنشر رسالة اللاعنف والسلام. وفي وقت سابق من هذا اليوم ، نظمت الكتيبة الهندية مسيرة سلام انضم إليها لبنانيون محليون من القرى المجاورة وجنود من الكتيبة الهندية.

كما عرض طلاب المدارس المحلية رسوماتهم التي تعكس أفكارهم عن السلام واللاعنف والتعايش.

خلال زيارته إلى جنوب لبنان ، التقى السفير خان بمتطوعين في مركز الصليب الأحمر في شبعا الذي تم بناؤه بمساعدة هندية كمشروع سريع الأثر وقد تم افتتاحه العام الماضي.

كانت الكتيبة الهندية جزءًا من اليونيفيل منذ 24 عامًا. فقوات حفظ السلام الهندية تعمل باحتراف. بصرف النظر عن أنشطة المراقبة المنتظمة على الخط الأزرق ، لقد قامت الكتيبة بعدة أعمال لدعم المجتمع المحلي في جنوب لبنان. يتضمن ذلك تجديد حديقة المهاتما غاندي ، وتجديد مجمع سردار باتيل الرياضي ، وتوفير مرفق لفرز القمامة ، ودعم مالي لبناء مبنى الصليب الأحمر في قرية شبعا كما أنها تدير مستشفى بيطريًا لمساعدة أفراد المجتمع المحلي .

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

جمعية Rebirth Beirut تطلق أول معرض لها للتصويرالفوتوغرافي بعنوان Lights of Hope””

بيروت، 6 كانون الأول 2022 – ستطلقRebirth Beirut أول معرض لهاللتصوير الفوتوغرافي بعنوان “Lights of Hope” في 8 كانون الأول القادمفي مقرّها الكائن في منطقة الجميزة. وسيضم معرض التصوير الجماعي أعمال 8 مصورين لبنانيين: جوسلينأرزومانيان، سمارة دانيال، ليزا ترزيان، نوار بركات، مارون باسيل، إيديشويري، جاد حبيب، محمد منصور. ولهذه المناسبة، قال رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut، السيد كابيفرنيني: “تعمل جمعيتنا بلا توقف لإضاءة عاصمتنا العزيزة بيروت. سيساهمهذا المعرض في جهودنا من خلال التركيز على أعمال هذه المواهب المميزة التيمن شأنها أن تعيد وضع بيروت على الخريطة الثقافية في المنطقة”. وسيسلط موضوع هذا المعرض الضوء على امال اللبنانيين من خلال الضوءوالظلال. ويضم المعرض صوراً بأشكال وأحجام مختلفة، كل منها تلتقط وتكشف وجهاتنظر الفنانين الفريدة والجماعية على “نور الأمل”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *