أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / بلدية دير الزهراني كرمت الدكتور رفيق طرابلسي لتقديمه هبة مالية أتمت من خلالها أعمال الطاقة الشمسية لضخ المياه الى اهالي البلدة

بلدية دير الزهراني كرمت الدكتور رفيق طرابلسي لتقديمه هبة مالية أتمت من خلالها أعمال الطاقة الشمسية لضخ المياه الى اهالي البلدة

 أقامت بلدية دير الزهراني حفلا تكريميا للمهندس الدكتور رفيق نمر طرابلسي وعائلته، لتقديمه هبة مالية لاتمام اعمال الطاقة الشمسية وبدء ضخ المياه من “بئر المرج” الى احياء في البلدة التي تعاني أزمة حادة في تأمين المياه، جراء عدم القدرة على تأمين مادة المازوت لضخ المياه.
 
أقيم الحفل في حديقة الامام موسى الصدر في منطقة المرج في البلدة، في حضور رئيس البلدية حسن زواوي وأعضاء المجلس البلدي ومدير شركة CW Enerji عمر شاغوري التي نفذت المشروع وفاعليات وأهال.
زواوي
بداية، ايات قرآنية تلاها المقرىء الشيخ كمال طفيلي، فكلمة لرئيس البلدية شرح فيها لواقع الحال في البلدة وتردي الخدمات الاساسية ومنها عدم القدرة على تأمين المياه بشكل منتظم في ظل ارتفاع سعر المحروقات والنقص الحاصل في مالية البلدية في البلدية، وهذا ليس حال بلدية دير الزهراني فقط، بل هو حال كل البلديات على مستوى لبنان”.
 
ونوه زواوي بمبادرة الدكتور طرابلسي الذي “ما تأخر عن تلبية حاجة أبناء بلدته للمياه، فبادر فورا الى الشروع في تنفيذ المشروع في سرعة قياسية لم نعهدها”. وحث كل اصحاب الخير الى المبادرة والاحتذاء بالدكتور رفيق طرابلسي، لان المرحلة الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون تتطلب تضافرا وتعاونا وتكاتفا من الجميع”.
 
طرابلسي
اما المحتفى فيه الدكتور طرابلسي، فرد شاكرا التكريم، وحيا الحاضرين، وقال: “ما ان قرأت ، من مكان عملي في الخارج ، على الموقع الالكتروني لبلدتنا الكريمة، ان اهلها يعملون على جمع اموال لاتمام عملية ضخ المياه من بئر حرموا من مياهه لتصل الى منازلهم، بادرت الى الاتصال بالمعنيين في البلدية ونسقنا سويا الى ان وصلنا الى خواتيم سعيدة ، باتمام اعمال الطاقة الشمسية في سرعة قياسية لايصال المياه الى اهلنا ، او لم يقل الله سبحانه وتعالى : “وجعلنا من الماء كل شيء حي”.
 
أضاف: “ليس مهما اقامة المشروع، انما المهم استدامة الاستفادة منه، عبر الحفاظ عليه ورعايته ليبقى الخير يعم  البلدة، عبر اجراءات تضمن وصول المياه الى كل بيت من بيوتنا، ونشد على أيدي كل من سبقنا على فعل خيري يعود بالفائدة والنفع على بلدتنا واهلنا فيها، ونحض كل مقتدر ان يبادر لما فيه خير ومصلحة الجميع، بخاصة ان الظروف  الصعبة التي يعيشها وطننا تتطلب منا جميعا تحسس آلام ومعاناة اهلنا”.

وختم الدكتور طرابلسي: هنيئا لاهل بلدتي الكرام هذا المشروع عله يخفف عن كاهلهم عبء شراء المياه ، ونتمنى ان تنتهي المعاناة والصعوبات الحياتية والمعيشية والاقتصادية التي لم توفر أحدا، ولكن علينا ألا نفقد الأمل بمستقبل زاهر وواعد، متمسكين بقول الله تعالى:” وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان”.
 
ختاما ، قص شريط الافتتاح وأقيم حفل كوكتيل للمناسبة.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

جمعية Rebirth Beirut تطلق أول معرض لها للتصويرالفوتوغرافي بعنوان Lights of Hope””

بيروت، 6 كانون الأول 2022 – ستطلقRebirth Beirut أول معرض لهاللتصوير الفوتوغرافي بعنوان “Lights of Hope” في 8 كانون الأول القادمفي مقرّها الكائن في منطقة الجميزة. وسيضم معرض التصوير الجماعي أعمال 8 مصورين لبنانيين: جوسلينأرزومانيان، سمارة دانيال، ليزا ترزيان، نوار بركات، مارون باسيل، إيديشويري، جاد حبيب، محمد منصور. ولهذه المناسبة، قال رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut، السيد كابيفرنيني: “تعمل جمعيتنا بلا توقف لإضاءة عاصمتنا العزيزة بيروت. سيساهمهذا المعرض في جهودنا من خلال التركيز على أعمال هذه المواهب المميزة التيمن شأنها أن تعيد وضع بيروت على الخريطة الثقافية في المنطقة”. وسيسلط موضوع هذا المعرض الضوء على امال اللبنانيين من خلال الضوءوالظلال. ويضم المعرض صوراً بأشكال وأحجام مختلفة، كل منها تلتقط وتكشف وجهاتنظر الفنانين الفريدة والجماعية على “نور الأمل”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *