أخبار عاجلة

PCA كرّمت أديب صادر الحائز على جائزة التميّز 2020 Global Winner عن المنتج EasyLaws في مسابقة WSA العالمية

نظمت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان (PCA) مؤتمراً صحفياً في Beirut Digital District، لتكريم الأستاذ أديب (أدي) صادر، الحائز على جائزة التميّز 2020 Global Winner، عن المنتج EasyLaws عن الفئة Government and Citizen Engagement العائدة للمسابقة العالمية WSA
(World Summit Awards) ، حضر حفل التكريم عدد من النواب الحاليين والسابقين (د.عناية عزالدين، القاضي جورج عقيص، د.ادكارد طرابلسي،الاستاذ الياس حنكش و الاستاذ غسان مخيبر) ، وكان لكل منهم كلمة دعم وتحفيز للمبدع أدي صادر. كما حضر الحفل رئيس جمعية PCA كميل مكرزل، نائب الرئيس الاستاذة بشرى عيتاني، مسؤول لجنة تكنولوجيا التربية والابتكار في الجمعية الاستاذ ربيع بعلبكي وأعضاء مجلس الإدارة.
مكرزل:
استهل المؤتمر الصحفي بكلمة رئيس جمعية المعلوماتية المهنية، الأستاذ كميل مكرزل، أثنى فيها على المجهود الجبار والمميز الذي بذله الأستاذ صادر، صاحب التطبيق الإلكتروني EasyLaws المتخصص في تسهيل الوصول إلى القوانين اللبنانية والمعلومات القانونية المتعلقة بها بطريقة مرنة ومبسطة، وحصوله على هذه الجائزة العالمية.
ديك:
من جهته أكد الأستاذ غابريلا ديك عضو مجلس إدارة جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان (PCA) و ممثل مسابقةWSA في لبنان منذ إنشائها عام 2003 ، على أهمية تواجد لبنان الدائم ضمن منافسات المسابقة العالمية WSA ونيله عدة جوائز في السنوات الماضية وتمنى على النواب الكرام السعي لوقف هجرة الأدمغة اللبنانية وبذل ما في وسعهم لدعم قطاع المعلوماتية لأنه الأساس في نهوض الأقتصاد الوطني و تحويله إلى اقتصاد معرفي منافس، كما أعلن عن إطلاق مسابقة 2021 و فتح باب الترشح للمبدعين اللبنانيين.

باتريسيا صادر:
وقدمت السيدة باتريسيا صادر، مديرة التسويق، عرضاً مفصلاً عن المنتج Easylaws مدعماً بفيلمين وثائقيين وشرحت طريقة إستخدامه وتطبيقه والإستفادة منه على أكمل وجه.
أما المكرم أدي صادر فقد شكر بكلمته، جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان (PCA) وما قدمته له من دعم للوصول إلى العالمية، كما شكر السادة النواب لحضورهم حفل تكريمه، ووالده الأستاذ جوزيف صادر النقيب السابق للطباعة و نقيب دور النشر المدرسية وأفراد عائلته وموظفي EasyLaws على ثقتهم ودعمهم له.

حنكش:
النائب المستقيل حنكش بارك لصادر بالفوز، وأشار انه مثال لشباب لبنان المبدع والمتألق وأكد أن كل ما يحتاجه شبابنا هو البنية التحتية وتوفير الاحتياجات الإلكترونية البسيطة لهم للإبداع والابتكار.
كما تطرق الى هجرة الأدمغة والسعي الى الحفاظ على شباب لبنان المبدع وحثهم على تحقيق أحلامهم في بلدهم الأم ونوه بما قامت به جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان خاصة باستضافة الـ WSA في لبنان سنة 2019.

عقيص:
بدوره، أشار النائب عقيص في كلمته إلى حاجتنا للتصفيق للنجاحات وليس الصياح ضد النظام كما وهنأ والد الأستاذ ادي، النقيب جوزف صادر وأشاد بتاريخ العائلة وشغفهم بالقانون وأشار أن سبب فشلنا هو ثقافة الافلات من العقاب وثقافة اللا قانون، وأكد أن هذا التطبيق سيقوم بتذليل هذه الأسباب منوهاً بعائلة صادر التي لطالما عملت للوطن ونشر الوعي القانوني.

طرابلسي:
من ناحيته، هنأ النائب طرابلسي المكرّم صادر وأكد أن التطبيق هو عبارة عن مدرسة حقوقية جديدة، كما شكر جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان لدعمها للتطبيق ودعمه شخصياً في قانون التعلّم من بعد الذي قدمه واستراتيجية التحول الرقمي المقدمة من قبل النائب عناية عز الدين إلى المجلس النيابي لدرسه وإقراره، كما أكد أن المجتمع المدني لطالما كان سباقا في التشريع ، مشيراً إلى أن هذا التطبيق سيصنع ثورة في تعليم ونشر القانون بين أفراد المجتمع.

مخيبر:
النائب السابق مخيبر هنأ صادر بنيله الجائزة العالمية واستشهد بأحد الأدمغة الذين رحلوا من لبنان وأن أزمة لبنان تكمن بتصدير الأدمغة وأن هذه الدولة فشلت بسبب غياب القانون وعدم فهم أفراد المجتمع للقوانين، كما أكد على ضرورة حق الوصول الى القانون عبر اصدار جريدة رسمية قانونية الكترونية مجانية قابلة للبحث لجميع اللبنانيين وشدّد على أهمية القانون التي تكمن في تطبيقه.

عزالدين:
بدورها، أكدت الدكتورة عز الدين في كلمتها أنه باستطاعتنا كلبنانيين تخطي الظروف الصعبة والقاسية بوجود أمثال الأستاذ ادي صادر وأنه أحد نماذج الابتكار اللبناني، و أشارت إلى أن الدولة فشلت عبر السنين من الاستفادة من الاختراعات والابتكارات اللبنانية والتي كان بإمكانها أن تنقل البلد الى مكان اخر.
و شددت على أن الاستثمار في التكنولوجيا يمكنه أن يغير الوجه الاقتصادي والتربوي، وأكدت على أهمية التحول الرقمي في لبنان، لافتة إلى أن اهمال الدولة بعدم ارسالها بطلب للبنك الدولي لتبني تنفيذ خطة التحول الرقمي في لبنان منذ سنوات وذلك لمصالح خاصة.
وأشارت إلى أننا نشهد عدم توفر العدالة الاجتماعية الرقمية مما يؤثر سلبا على التعليم في لبنان، وأكدت على أهمية نشر معرفة القانون والعدالة وأن العدالة تسمو على القانون.

صادر:
وفي كلمته، شكر الفائز ادي صادر الحضور على مبادرتهم، منوهاً بجهود فريق العمل، كما شكر اعضاء مجلس الجمعية على راسهم الاستاذ كميل مكرزل و الاستاذ غبريال ديك لدعمهم و مواكبتهم و تكريمهم.
وفي الختام قدم رئيس جمعية المعلوماتية المهنية (PCA) الأستاذ كميل مكرزل للأستاذ صادر،درعاً تكريمياً عربون تقدير.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

وزير الإقتصاد يواجه المناهضين لأدائه بمزيد من الإصلاحات
سلام : قانون جديد لحماية المستهلك يرفع الغرامات حتى 5 آلاف دولار… وهناك سجن

حوّل وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام قانون حماية المستهلك بصيغته المعدّلة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.