أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الحريري : مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ طفح الكيل …….مجزرة مروعة في التليل- عكار انفجار خزان للمحروقات وعشرات الشهداء والجرحى

الحريري : مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ طفح الكيل …….مجزرة مروعة في التليل- عكار انفجار خزان للمحروقات وعشرات الشهداء والجرحى

مجزرة مروعة شهدتها بلدة التليل في عكار فجر اليوم أوقعت العديد من الضحايا والجرحى .

ادى انفجار خزان بنزين في بلدة التليل عكار فجر اليوم ، الى سقوط 20 ضحية واصابة 80 شخصا بعضهم في حال حرجة للغاية تم نقلهم جميعا الى مستشفيات اليوسف حلبا وعكار-رحال في بلدة الشيخ محمد، ومستشفى السلام طرابلس، سيدة السلام في القبيات والجعيتاوي في بيروت.

كما توزعت جثث الضحايا ال20 على الشكل التالي: 7 ضحايا في مستشفى عكار-رحال في بلدة الشيخ محمد، 2 في مستشفى اليوسف الاستشفائي حلبا، 1 في مستشفى الحبتور في بلدة حرار: 5 في سيدة السلام القبيات،3 في مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي- حلبا، 2 في مستشفى الحكومي طرابلس.

وافادت”الوكالة الوطنية للاعلام” ان عملية بحث في محيط انفجار خزان البنزين بحثا عن مفقودين محتملين، تجري من قبل عناصر من الجيش والصليب الاحمر، والدفاع المدني، وجهاز الطوارئ والاغاثة في طرابلس والاهال، كما توجه نداءات استغاثة للتبرع بالدم في مستشفيات المنطقة لمساعدة المصابين بحروق، اذ ان غالبيتهم حالتهم حرجة للغاية.

وافادت الوكالة ان ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة، بانتظار نتائج التحقيقات ، والاستماع الى افادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كشف عنه بعد ظهر امس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الامور.

وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا حصل تدافع كبير من قبل ابناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.

وافاد مراسل “الجديد” ان خزاناً للمحروقات انفجر في البلدة ضمن “ستوك” بحص ورمل يعود لـ ج. ر. كان الجيش اللبناني قد صادر منه يوم أمس ٦٠ ألف ليتر من المحروقات وعمد الى توزيعها على المواطنين.

وتابع مراسل “الجديد” انه أثناء عملية التوزيع والتفريغ حصل إشكال أدى إلى إطلاق نار أصيب خلاله الخزان فانفجر مخلفاً الضحايا والجرحى.

وفي السياق اشار الصليب الاحمر عبر “تويتر” الى وقوع 20 ضحية و٧٩ جريحاً حتى الساعة.

وقد توجهت الى المكان فرق من الدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني وقوة من الجيش وقوى الأمن الداخلي واهالي المنطقة لنقل الضحايا والجرحى الى المستشفيات.

كما افاد مراسل “الجديد” عن وصول طوافات للجيش اللبناني الى عكار لنقل المصابين والجرحى الى مستشفيات بيروت.

وقد اطلقت مناشدات للتبرّع بجميع فئات الدم لإسعاف الجرحى في الانفجار في عكار لا سيما في مستشفيات:

حلبا – مركز مستشفى اليوسف

حلبا – مستشفى حلبا الحكومي

حلبا – مستشفى رحال عكار

القبيات – نوتردام دي لا پي

طرابلس – مستشفى السلام.

الى ذلك طلب وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن من جميع المستشفيات في عكار والشمال وصولاً الى العاصمة للتفضل بإستقبال الجرحى من حادثة تليل – عكار.

وقال عبر “تويتر”: إلى جميع المستشفيات في عكار والشمال وصولاً الى العاصمة للتفضل بإستقبال الجرحى من حادثة تليل الأليمة في عكار على نفقة وزارة الصحة العامة دون تردد

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والصبر للعائلات المنكوبة”.

وقد تناقل روّاد مواقع التواصل عدداً من مقاطع الفيديو التي أظهرت هول الكارثة التي حلت بالمنطقة.

غرد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على تويتر “: ” مجزرة ‎عكار لا تختلف عن مجزرة ‎المرفأ.

رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جناته. شفى الله الجرحى والمصابين.

ما حصل في الجريمتين لو كان هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها، بدءا برئيس الجمهورية إلى اخر مسؤول عن هذا الإهمال. طفح الكيل.

حياة اللبنانيين و أمنهم اولوية الاولويات”.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

الدكتورة ألآء المرأة العربية من اكثر النساء اهتماماً بالتجميل

أكدت طبيبة الأسنان وخبيرة التجميل الفلسطينية آلاء أن عالم الطب لا يخلو من الصعوبات، إذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *