أخبار عاجلة

مؤتمر جامعة نورث ايسترن بالتعاون مع غلوب مد فرعون بشيد برؤية القيادة المصرية لتطبيق نظام التغطية الصحية الشامل

أشاد الوزير ميشال فرعون بجهود ورؤية القيادة المصرية لتطبيق نظام التغطية الصحيّة الشامل وعملها الجبارالذي سينقل الصحة العامة في البلد ا
 جاء ذلك خلال مؤتمر برعاية وزير المالية د. محمد معيط قامت كلية “بوفيه” للعلوم الصحيّة في جامعة نورث إيسترن الأميركية بالتعاون مع مجموعة غلوب مد الرائدة في برامج التأمين الصحي في الشرق الأوسط بإطلاق دراسة بحثيّة موسّعة حول  “تفعيل دور القطاع الخاص في تطوير برنامج التغطية الصحيّة الشاملة في مصر.
أُقيم الحدث في فندق “فور سيزونز النيل بلازا” في القاهرة في مصر.
دشن مؤتمر الإطلاق مفوضاً عن وزير المالية الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية، كما حضر المؤتمر الدكتورة كارمن سكيبا، عميدة كلية “بوفيه” للعلوم الصحية، والدكتورإيمري تراهان، عميد كلية دامور ماكيم للأعمال، والوزير السابق ميشال فرعون، رئيس مجلس إدارة شركة جلوب ميد مصر، إلى جانب رؤساء واعضاء مجالس المنظمات والهيئات الصحية من قطاع التأمين الصحي والرعاية الصحيّة في مصر، بالاضافة إلى ممثلين عن كبرى شركات التأمين والوساطة في مصر والعديد من الشخصيات الفاعلة في قطاع التأمين.
خلال الحدث، شدّد العميدان الدكتورة كارمن سكيبا والدكتور إيمري تراهان على أهمية هذه المبادرة ودور جامعة نورث إيسترن، كما قدّما عرضاً مفصلاً لمشروع الابحاث الذي سيشارك فيه عدد من الباحثين من الجامعة والمنطقة.
من جهته، أشاد الوزير ميشال فرعون بجهود ورؤية القيادة المصرية لتطبيق نظام التغطية الصحيّة الشامل وعملها الجبارالذي سينقل الصحة العامة في البلد الى مستوى جديد.كما أكد على وضع طاقات جلوب ميد، التي تدير مطالبات بقيمة 3 مليارات دولار في المنطقة، الداعمة للمشروع بتصرف هذه المبادرة القيّمة والرائدة.
ومن ناحيته شدّد الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية ونائب رئيس هيئة التأمين الصحي  في كلمته في ختام المؤتمر على العمل لتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتحقيق التكامل بين منظومة التأمين الصحي الشامل، وصناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية لضمان توفير خدمات صحية للمواطنين بجودة عالية.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

وزير الإقتصاد يواجه المناهضين لأدائه بمزيد من الإصلاحات
سلام : قانون جديد لحماية المستهلك يرفع الغرامات حتى 5 آلاف دولار… وهناك سجن

حوّل وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام قانون حماية المستهلك بصيغته المعدّلة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.