أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / فن / مسرحية “شو….هاااا” جديد يحيى جابر

مسرحية “شو….هاااا” جديد يحيى جابر

عندما يدعوك الكاتب والمخرج يحيى جابر إلى حضور آخر أعماله المسرحية “شو… هاااا” تلبّي الدعوة على الفور مدركاً سلفاً أنك ستشاهد وتستمتع وتضحك وتحزن وتفكّر وتذهب إلى عوالم واقعية معاشة غير متفذلكة. وهذا ما حصل بالضبط في “شو… هاااا” التي تدور “رحاها” بين بيوت ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان والبقاع وأزقتها وحاراتها مروراً بحي الخندق الغميق لماماً.
الوجود الشيعي – الشيعي و”الثنائي” الشيعي واللكنة والحضور والتشخيص والتقاطع مع الضفة الأخرى (المسيحية) و”التفاهم” و”الاحتضان”، كل هذه الإشكاليات جسّدها الشاب الموهوب حسين قاووق إبن البيئة الحقيقية لهذا المسار المسرحي المونودرامي في صولو تمثيلي على نحو أكثر من جيّد!
حسين قاووق تارةً هو “الإبن حسين” وتارةً هو “الوالد علي” وتارةً أخرى هو “الأم حنان” و”الخالة فوزية” وكذلك هو “علي الحشاش” و”جعفر” و”الناظرة” و”الحبيبة ماريا” وكل ما يخطر في بالك من شخصيات أتقن أداءها بأريحية جليّة.
في ساعتين من الوقت وعلى خشبة مسرح “تياترو فردان” مثّل حسين قاووق ورقص وغنّى وضحك وبكى ولمعت عيناه أكثر من مرة تأثّراً صادقاً بما يؤدّيه ولا سيما دور “الوالد علي”.. باختصار، لقد اختصر يحيى جابر من خلال أداء حسين قاووق الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية وبعض البقاع الشمالي…

في أداء حسين قاووق كان الكل في واحد والواحد في كل وهذا ليس بالأمر اليسير على شاب (27 عاماً) يخوض تجربته التمثيلية على خشبة مسرح أمام جمهور أتى بملء إرادته ليشاهد تلك التجربة… فينجح حسين ويخرج الجمهور بانطباع سعيد مبتهج لم تفارق ثغره ومحيّاه البسمة والضحكة والقهقهة أحياناً كثيرة في أوركسترا متناغمة سُمعت أصداؤها في عمق “التياترو” وجنباته!
تهانينا يحيى جابر نصّاً وإخراجاً وتهانينا حسين قاووق تمثيلاً وإقناعاً.
الخميس 8 تشرين الثاني 2018 ? ماهر الشوّا

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

ماريو وردة يطلق “كاريزما”..وهدية الى جمهوره في عيد الحب قريباً!

أصدر الفنان ماريو وردة أغنية جديدة بعنوان “كاريزما” من كلمات سعاد ملحم وألحان عمّار السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *