أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار لبنان / بيان المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الأهلي في عيد الاستقلال : لحوار لبناني ينتج رئيسا انقاذيا والابتعاد عن السجالات

بيان المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الأهلي في عيد الاستقلال : لحوار لبناني ينتج رئيسا انقاذيا والابتعاد عن السجالات

بمناسبة عيد الاستقلال اصدر المنسق العام لشبكة الامان للسلم الأهلي المحامي عمر زين* البيان التالي:
يأتي عيد الاستقلال ولبنان يعاني من فراغ رئاسي فيما تنشغل القوى السياسية والحزبية والكتل النيابية بسجالات وخطابات ومواقف تشجع على التطرف ونشر الكراهية بين اللبنانيين فيما المطلوب الإسراع بانتخاب رئيس جديد يولي مصالح لبنان الأولوية ويحمل مشروعا انقاذياً في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية وبدل انتظار المبادرات الخارجية للوصول إلى توافق داخلي أو تسوية شاملة للأزمة فإن على هذه القوى المسارعة لإجراء مشاورات داخلية وحوارات وطنية للوصول إلى توافق لبناني يمهد لانتخاب رئيس جديد.
إن مسؤولية اللبنانيين اليوم تأكيد الاستقلالية عن الرهانات الخارجية والضغوط التي يتعرض لها وطننا والحل الاسرع أن يكون الحل لبنانيا وعدم إضاعة الوقت بسجالات واتهامات ونقاشات غير مفيدة سواء داخل البرلمان أو خارجه .
إن مسؤوليتنا اليوم أن نتعاون جميعاً لإنقاذ وطننا والمساهمة في التشجيع على الحوار وحماية الاستقرار الداخلي والسلم الأهلي ومواجهة مختلف الأزمات .
ولا بد من توجيه التحية للجيش اللبناني وكل الأجهزة الأمنية لما تبذله من جهود لحماية الأمن ومواجهة كل من يعمل لضرب الاستقرار .
وكل استقلال ولبنان واللبنانيين بالف خير

*الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب
بيروت في 20/11/٢٠٢٢

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

حدث تاريخي شهده لبنان اليوم ..قطر تشارك “توتال” و”إيني” في الاستكشاف والإنتاج في الرقعتين 4 و 9

في حدث تاريخي شهده لبنان اليوم، تم توقيع “الملحقين التعديليين لإتفاقيتي الإستكشاف والانتاج  في الرقعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *