أخبار عاجلة

الزمن المافيوي ….. عهر سياسي .. لتغطية الحقائق والمسؤوليات ..

*كتب علي يوسف

غريب هذا العهر والغش والكذب في هذا البلد ؟؟!!!!!
من يسمع نشرات الاخبار والتصاريح ومواضيع الاتصالات والاجتماعات يظن ان مشكلة لبنان والتأخر في معالجة ازماته التي يصعب على كثرتها تعدادها.. هي ازمة انتخاب رئيس الجمهورية … وكأنه لم يكن هناك رؤساء جمهورية وحكومات عندما كانت الانهيارات تتسارع …!!!!
وهناك من يوسع الفكرة “قال يعني لعدم المغالاة!!! “فيزيد ان هذا الانتخاب سوف يشكل بداية انتظام عمل المؤسسات ؟؟!!!!! وكأن المشكلة هي عدم انتظام عمل المؤسسات في لبنان؟؟!!!! والسؤال الحقيقي هل انتظم عمل المؤسسات في لبنان يوما بالمعنى الفعلي حين كان هناك رئيس جمهورية وحكومة وكل المؤسسات موجودة ؟؟؟.
وحاليا هناك مجلس نواب شرعي ومنتخب حديثا ايضا ..ومن مهماته وحتى لا نغالي ونقول واجباته انتخاب رئيس للجمهورية !!! اليس كذلك ؟؟؟!!! طيب لماذا لا ينتظم عمله وينتخب ؟؟؟؟؟
كل ما يثار من طروحات وشعارات ومواقف للاسف لا يلامس ادنى الحقيقة ولا ادنى الجدية وهو من تنظيم مافيات متنوعة سياسية واقتصادية وكل هدفه وبكل صراحة التغطية على الازمة الحقيقية وعلى المسؤولين عنها من مافيات ومنصاعين للرغبات الخارجية التي تريد اذلال وافقار الشعب اللبناني وفرض اي خيارات عليه تحت سقف التبعية ..
نحن امام عهر يتشارك به جميع المسؤولين والقوى السياسية وعيا كان ام انجرارا ام نكدا ونكاية …؟!ويتم اقناع فئات واسعة من الشعب به وتقسيمهم على شعارات عهر ودجل !!!!
وكل ذلك تغطيات مدروسة للمسؤوليات ينصح بها مستشارون من اختصاصيي التبعية والزبائنية والانتهازية !!!!
اي كوارث تنتظر الشعب اللبناني في نهاية هذا المسار ؟؟؟؟!!!!!!!!!!
القول الاكثر دلالة في هذه الحالة :
“اللهم لا نسألك رد القضاء بل اللطف فيه “

*عضو في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافيين

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

في  زمن الانهيار العربي الإسلامي : الانحياز الأميركي والتبعية والتخاذل تهمش القرار 2728 المجحف والمستخف وإبادة الفلسطنيين متزايدة

المؤرخ  والكاتب السياسي د. حسن محمود   قبيسي   لا جدال في أن الاستعمار الاستيطاني  الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.