أخبار عاجلة

أخصائية التغذية فاتن فواز ” توقفوا عن الخجل من أجسادكم”

هوسُ إمتلاك جسم ووزن مثالي جعل الأفراد يبقون بحالةِ مُقارنةً شبه دائمةٍ مع النُّجوم والشّخصيّات المعروفة، على مواقع التّواصل الإجتماعيّ بدلاً من تقبل جسمهم والتّصالح معه. حيث بدأ يسود مفهوم النُّفور من شكل الجسم، لدى الكثير من الافّراد لعدّة أسباب منها :غياب الثّقة بالنّفس، التّقديرُ السّلبيّ للذّات، وكمّ الرسائل التي يتعرّضون لها في المجتمع حول الجمال المثاليّ، والّتي تدفعهم إلى محاولة تطويع جسدهم ليتناسب مع المعايير الجماليّة السّائدة.

وفي هذا السّياق نشرت أخصّائيّة التّغذية “فاتن فواز” “عبر حسابها الرسمي على موقع التّواصل الإجتماعيّ أنستغرام منشورٌ ذو أبّعادٍ نفسيّةٍ وصحيّةٍ دعت من خلاله الافراد إلى التّوقُّف عن الخجل من جسدهم وأكلهم.
.
حيثُ أوضحت أنّ شكل الجسم والوزن ليس خياراً. وبأنّ البطن، الاوراك، والسيلوليت كُلُّها أمورٌ طبيعيّةٌ لا تُشكّل خطراً على الصّحّة ولا داعي للخجل منها.

ثُمَّ أكّدت أخصّائيّة التّغذية فاتن فواز على أنّ تخصُّصها في التّغذية لا يعني عدم حبها للشوكولا والحلويّات ومختلف أنواع المأكولات.

إلى جانب ذلك ،اعتبرت “فاتن فواز” أنّ امتلاك وزن زائد لا يقف عائقاً ولا يمنع من تناول الخبز والباستا من جهةٍ ومن جهةٍ أخرى، إذا كان الشّخص نّحيف لا يعني بأنّه يستطيع تناول ما يشاء.

بعد ذلك شدّدت أخصّائيّة التّغذية “فاتن فواز” على ضرورة الانتباه للكلمات الّتي يُوجّهها الافراد لبعضهم البعض، والحرص على عدم توجيه انتقاداتٍ تتعلّقُ بالشّكل والوزن وخيارات الأكل وخاصةً أمام الأطفال لأنّ صورة الجسم الإيجابيّة تبدأ من عمرٍ صغيرٍ.
الكاتبة: منال شحادة

View this post on Instagram

توقف من الخجل من جسدك ومن اكلك ✋ ⛔ شكل الجسم والوزن ليس خيارا وانت لست وزنك. بطن أوراك علامات التمدد السلوليت وحمات على شكل مضحك كلها أمور طبيعية وليست مرتبطة بالصحة ولا داعي للخجل منها . توقف عن الخجل من الأكل ? ✋ اذا انا أخصائية تغذية او دكتور صحة لا يعني إنني لا يجب ان اكل شوكولا أو حلويات? أو أو… وإن كنت شخص يعاني من وزن زائد لا يعني انني يجب أن لا اتناول الخبز أو الباستا? أو أو… و اذا انا شخص وزنه قليل فهذا لا يعني انني استطيع ان اتناول كل الطعام الموجود امامي ? من المهم الانتباه للكلمات التي نوجهها لأنفسنا ولبعضنا البعض وان لا ننتقد بعض على الشكل أو الوزن أو خيارات الاكل وخاصة لدى اولادنا لأن صورة الجسم الإيجابية تبدأ من عمر صغير ومن البيت. المهم الانتباه والوعي والاهتمام بالصحة ولكن ليس على حساب صحتنا وصحة اولادنا النفسية هل عانيتوا من تعليقات سلبية من الأهل أو الأصدقاء عن الأكل وعن الجسم والوزن ؟؟ هل انتم أهل و توجهون ملاحظات كثيرة على خيارات اولادكم بالطعام ؟؟ #فاتن_فواز #اخصائية_تغذية #bodyshaming

A post shared by Faten Fawaz (@fatenfawaaz) on

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

ساندرا الأسمر تحصد لقب “Miss Personality” بجدارة في “Miss Natural Beauty” 

يبرز اسم ساندرا الأسمر في عالم الجمال والموضة والأزياء حيث نجحت بأن تثبت نفسها رقماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.