أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية في رسالة الى الصحافيين اللبنانيين في استراليا : لبنان يمر بظروف بالغة الدقة لا يستحيل الخروج منها اذا تعاهدنا على مواجهتها

قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في كلمة وجهها إلى الصحافيين اللبنانيين ، لمناسبة زيارة نقيب المحررين إلى استراليا،
“ان لبنان يمر اليوم بظروف بالغة الدقة لا يستحيل الخروج منها اذا تعاهدنا على مواجهتها موحدي الارادة ، متجاوزين الخلافات والتباينات”.
اضاف في الرسالة التي قرأها قنصل لبنان العام في سيدني في احتفال تكريمي على شرف نقيب المحررين ” اننا نتابع باهتمام ما تقومون به في خدمة وطنكم الام، وسعيكم الحثيث لإبقاء خطوط التواصل قائمة بينه وبين اللبنانيين المنتشرين في استراليا ، التي فتحت أبوابها امامهم، ووفرت لهم فرص العيش الكريم ، فبادلوها وفاء بوفاء، من دون أن يتنكروا للجذور والمنابت ،أو يقطعوا الصلات مع وطن الأرز.
لقد اضأتم في صحفكم، وسائر وسائل الإعلام التي عملتم فيها وتعملون، على تراث لبنان وامجاده ، كما على معاناته ومآسيه، وسعيكم إلى نصرته في زمن الشدائد ”
وامل رئيس الجمهورية من الصحافيين والاعلاميين اللبنانيين في استراليا” أن يقدموا” صورة واقعية عن لبنان” وأن يركزوا على” النصف الممتليء من الكوب” وأن ” يقدموا “قراءة تبقي شعلة الامل متقدة في النفوس حيث انتم، لأنكم جنود الحق والحقيقة ،وتمثلون طاقة إيجابية يجب أن توظف في خدمة وطننا الغالي. ”
وأشار الرئيس عون في رسالته الى أنه كلف نقيب المحررين جوزف القصيفي أن ينقل تحياته إلى الصحافيين والاعلاميين اللبنانيين في اوستراليا، فردا فردا، وتنويهه باسهاماتهم التي يقومون بها لتمتين أواصر العلاقة بين لبنان واوستراليا،بما ” يخدم المصلحة الحيوية والمشتركة لبلدينا وشعبينا الصديقين” وخاطب الرئيس عون الصحافيين والاعلاميين اللبنانيين في اوستراليا بالقول:”أن الدور الذي به تضطلعون، والمواهب التي تختزنون ، والإخلاص الذي تبدون، هم دعامة للبنان ، وقضاياه المحقة، وعلامة ثباته في وجه ما يعترضه من صعاب”

حضر المناسبة التي اقامتها لجنة أصدقاء نقيب محرري الصحافة اللبنانية بالتعاون مع المركز الثقافي العربي الاسترالي /منتدى بطرس عنداري برئاسة الدكتور مصطفى علم الدين ، القنصل ريمون الشملاتي ، رئيس بلدية بانكستاون كال عصفور واعضاء البلديات : سام المير ، جورج زخيا وبلال الحايك ، رئيس مركز سيدني في القوات اللبنانية جهاد داغر ، عضو المجلس الوطني في التيار الوطني الحر طوني طوق و منسق سيدني السابق الدكتور طوني رزق ، مسؤول الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور ممدوح مطر ،منسق تيار المستقبل في استراليا عبدالله المير وممثل منسقية سيدني فيصل قاسم ، منسق حركة الاستقلال في استراليا اسعد بركات ومنسق سيدني سعيد الدويهي ، رئيسة قسم سيدني الكتائبي لودي فرح أيوب ، ممثلون عن تيار المردة ، مفوض حزب الوطنيين الاحرار طوني نكد ، ممثلون عن الحزب السوري القومي الاجتماعي والديمقراطيين الاحرار ،
الرئيس الإقليمي للجامعة الثقافية في استراليا ميشال الدويهي ، رئيس غرفة التجارة اللبنانية -الاسترالية جو خطار ، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه ، نائب رئيس الرابطة المارونية سركيس كرم والرئيس السابق باخوس جرجس ، وممثلون عن الرابطة الدرزية ومدير مكتب الوكالة الوطنية للاعلام سايد محايل والمدير العام للمؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط ريمي وهبه واعضاء المركز الثقافي العربي .
وحضر أيضاً رئيس جمعية المنية مصطفى محفوض ، رئيس بيت الزكاة عصام عبيد ممثلون عن جمعية الميناء ، رئيسة المجلس الاسترالي اللبناني العالمي
المحامية نضال حمزة ، السيدة هنايا درويش على رأس وفد من لجنة أصدقاء النائب علي درويش ، رئيس جمعية كفرحلدا الياس طنوس ، رئيس جمعية كفرصارون ايلي ناصيف ، اتخاد عمال فلسطين ، بالاضافة الى حضور كثيف لممثلي وسائل الاعلام والاُدباء والشعراء وحشد من فاعليات الجالية .
قدم المناسبة التي افتتحت بالنشيدين اللبناني والاسترالي رئيس تحرير التلغراف انطوان القزي ، ثم كانت كلمة شكر القاها الدكتور عماد برّو باسم “المركز الثقافي” واللجنة التحضيرية ،فكلمة للجنة أصدقاء النقيب القاها رئيس تحرير جريدة النهار الاسترالية انور حرب اثنى فيها على زيارة النقيب القصيفي منوهاً بالجهد الكبير الذي بذله رئيس واعضاء المركز الثقافي العربي ولجنة الاصدقاء لانجاح الزيارة.
القصيفي
والقى النقيب القصيفي كلمة استهلها بشكر “لجنة الأصدقاء التي تولت تنظيم اللقاء التكريمي، وهو تكريم للصحافة والاعلام في لبنان ،والزملاء كافة”. وخاطب المشاركين في العشاء:”لا مفر، وأن تعددت احزابنا، وتنوعت انتماءاتنا ، وباعدت بيننا الآراء والمعتقدات، من العيش معا ،لأننا نستظل سماء واحدة على أرض واحدة ، تشد بعضنا إلى بعض ثقافة حياة قل نظيرها.”
واضاف: ” أن صحافة لبنان وإعلامه اليوم في أزمة. هذه الأزمة لا تنفصل عن دائرة الأزمات التي يتخبط فيها وطننا. ونحن نعمل من أجل وقف وتيرة التراجع المستمر، ونسعى لإعادة صوغ دور جديد لهذا القطاع ينسجم مع ثورة الاتصالات والاعلام الرقمي”.
واعتبر” ان المهمة شاقة ،لكن التصميم هو على قدر إيماننا بهذه المهنة- الرسالة التي كانت في أساس التحرر، والوعي القومي، منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر . ولولا روادها ما كان للبنان أن ينفض عنه اذيال استعمار رزح لقرون . ومن كانت لديه صحافة بمثل هذا الحضور والتأثير، حرام أن ندعها تموت. لن ندع صحافة لبنان تسقط”.
واكد القصيفي:” أن الكرة في ملعب المسؤولين. والفلس الذي ينفق على دعم القطاع الصحافي والاعلامي لا يذهب هدرا”.
وختم نقيب المحررين كلمته مستذكراً شهداء الصحافة اللبنانية ، وشاكرا المركز الثقافي الأسترالي العربي برئاسة الدكتور مصطفى علم الدين ورفاقه على دعوته ، وللجالية اللبنانية ترحيبها الحار بزيارته ،والزملاء الصحافيين والاعلاميين على احاطتهم له وحسن وفادتهم، وتعلقهم بنقابة المحررين في لبنان واستعدادهم لدعمها والوقوف إلى جانبها.
واخيرا شكر النقيب القصيفي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على التفاتته تجاه الصحافيين اللبنانيين في اوستراليا ورسالته القيمة، متمنيا أن تجتاز الصحافة اللبنانية في عهده أزماتها.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

دكتور محمد عرابي يتميز بحضوره في لجنة تحكيم ملكة جمال العرب وما صرح به أدهش الجمهور!! 

بأجواء عابقة بالجمال والأناقة وبحضور حشد كبير من أهل الفن والإعلام العربي واللبناني تم تكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.