أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / مجلس العمل اللبناني في دبي يناشد دياب الحفاظ على ودائع المغتربين في المصارف اللبنانية

مجلس العمل اللبناني في دبي يناشد دياب الحفاظ على ودائع المغتربين في المصارف اللبنانية

وجه مجلس العمل اللبناني في دبي والإمارات الشمالية رسالة مفتوحة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، طالبه فيها الحفاظ على ودائع اللبنانيين المقيمين في الإمارات  والمغتربين بشكل عام، وطمأنتهم على أموالهم في المصارف اللبنانية. وجاء في الرسالة:

دولة الرئيس، 

إسمحوا لنا بدايةً، أن نتقدّم من دولتكم بخالص التحية والتقدير آملين أن يصلكم خطابنا هذا وأنتم في تمام الصحة والعافية.

نخاطبكم في هذه الرسالة المفتوحة بإسم مجلس العمل اللبناني في دبي والامارات الشمالية بصفتكم رئيس السلطة التنفيذية في لبنان وذلك بخصوص ودائع اللبنانيين المقيمين في دبي والامارات والمغتربين بشكل عام في المصارف اللبنانية.

كما تعلمون، هناك عدد كبير من المغتربين في دبي ودولة الامارات بشكل عام الذين أودعوا أموالهم في المصارف اللبنانية وذلك بناءً على ثقتهم بالنظام المصرفي اللبناني ورغبتهم في استثمار جنى عمرهم في لبنان. وقد تمت مراجعتنا من قبل العديد من المغتربين من أعضاء مجلسنا واللبنانيين

المقيمين في الامارات عموماً، ودعونا لمخاطبتكم ومناشدتكم بعدم المساس بهذه الودائع التي تشكل بالنسبة للعديد منهم كافة مدخراتهم وجنى عمرهم.

دولة الرئيس،

ننا كمغتربين لبنانيين وثقنا بالنظام المصرفي اللبناني على مدار هذه السنوات، وأستمرينا في ايداع أموالنا بصورة متواصلة في مصارف لبنانية متعددة. وقد أسهمت هذه الأموال في الدعم المتواصل للإقتصاد اللبناني. وقد طمأنت كل الحكومات اللبنانية المتعاقبة المغتربين أن الودائع التي يتم استثمارها في المصارف اللبنانية آمنة. وهذه التطمينات كانت الدافع الأساسي الذي شجع المغترب اللبناني وغير اللبناني على وضع أمواله في المصارف اللبنانية لدعم الاقتصاد اللبناني وتوفير السيولة اللازمة التي كان يفترض أن تساهم في مشاريع الانماء والتطوير الاقتصادي في لبنان.

لكن مع تواتر الأنباء عن وجود نية لدى حكومتكم لإقتطاع نسبة من هذه المبالغ بالإضافة الى حرماننا من سحب جزء منها للأعمال والمصاريف اليومية، فإننا نطالبكم بإتخاذ ما يلزم من إجراءات وإصدار إعلان صريح بعدم المس بودائعنا وطمأنتنا بهذا الخصوص ووضع آلية واضحة للتصرف فيها من قبل أصحابها وهذا ما يُعد من أبسط حقوقنا.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

أنتركونتيننتال فينيسيا بيروت مُرحِّبًا بالضّيوف للإتّحاد من أجل حبّ الأرض

بيروت، كانون الأول 2022 – أُقيم حفل ترحيب رسميّ في فندق أنتركونتيننتال فينيسيا بيروت، يوم الخميس الواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *