أخبار عاجلة

بوشكيان افتتح معرض نبيل الشامي الصناعي في زحلة
” تجذَر بالأرض وايمان بالانتاج”

افتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان افتتح مساء أمس في بارك جوزف طعمه سكاف في زحلة معرض نبيل الشامي الصناعي والتجاري والحرفي expo 2024، بحضور نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، النائبين السابقين ايلي ماروني وطوني ابو خاطر، رئيس تجمع صناعيي البقاع نقولا ابو فيصل، رئيس جمعية الدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس، وحشد كبير من الصناعيين.
افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى عريف الحفل جوزيف النجار كلمة رحب فيها بالحضور واشاد بدور الوزير بوشكيان بحماية الصناعة.
بوشكيان
وألقى بوشكيان كلمة:”مسا الخير في زحلة المفعمة بالكرم والشهامة، بالطيبة والمحبة، مسا الخير في بارك جوزف طعمة السكاف الزعيم الزحلاوي المحبوب الذي أعلى شأنَ مدينته، وخدَم البقاع ولبنانَ كلّه، واتّسم بالوطنية والمسؤولية وتحلّى بمواقف رجل الدولة الشجاع والمقدام، مسا الخير للحضور الكريم، فاعليات سياسية وبلدية وصناعية واجتماعية، أصدقاء أوفياء لزحلة وأبنائها، أحيّي باسمي وباسم الحضور الكريم الصديق نبيل الشامي على اقامته معرض زحلة 2024. زحلة عاصمة البقاع، زحلة البردوني، العراقة، الأدب والشعر، الفن والثقافة. جَسّد نبيل بهذا المعرض تجذّرَه بالأرض، وايمانه بالانتاج، حلقة متكاملة تُحْيي الاقتصاد، تحرّك عجلة الأسواق، تُخفّف الركود، تؤمّن فرص العمل، تُقوّي القدرة التنافسية، وتزيد فرص التصدير إلى أسواق جديدة. رعايةُ البلدية وتجمّع الصناعيين في البقاع لهذا الحدث يدلّ على وعي ومسؤولية وادراك لأهمّية نشاطات مماثلة، للمدينة وللعارضين والزوّار على السواء. ونحن في وزارة الصناعة الراعي الأوّل للصناعي، نهتمّ به. نساعده على تأمين ما يطلبه ضمن القوانين المرعية. وقد أثبتت سياسة وزارة الصناعة مدى السنوات الثلاث الماضية جدواها، على صعيد تشجيع الاستثمارات الصناعية الجديدة وتوسيع الاستثمارات القائمة، والتوجّه نحو الصناعات الحديثة والتكنولوجية والدوائية والغذائية والكهربائية. كما نواصل تشجيع اقامة المصانع في المناطق الريفية والأطراف، من أجل تحقيق الانماء المتوازن والتنمية المستدامة وتثبيت اللبناني في قريته وبلدته، وعدم النزوح الى المناطق الداخلية، أو الهجرة الى الخارج. ونعمل على صعيد اقامة مناطق صناعية جديدة تكون الصناعات غير متداخلة فيها مع بعضها البعض. مناطق صناعية مصنّفة بحسب القطاعات. وبموازاة ذلك، منعنا اليدَ العاملة غير الشرعية في المصانع، لتأمين الفرص للبنانيين. وكنّا أوّل من باشر في هذا الاجراء، ايماناً منا بشعار “ما صُنع في لبنان، يجب أن يُصنع بأيادي لبنانية.” أصبحت خبراتُ اللبنانيين ومهاراتُهم وعلومُهم وابتكاراتهم متقدّمة جداً، تستأهل منّا كدولة وحكومة ووزارة صناعة أن نحضنها ونرعاها ونطلقها. وهذا ما نقوم به بكلّ فخر واعتزاز وتصميم.
وكانت كلمة لايو فيصل بأشاد فيها بالتطور الصناعي والعصر الذهبي الذي تعيشه الصناعة اللبنانية في ظل وجود الوزير بوشكيان على رأس الوزارة. ونوه بتوفيره مقومات الدعم والحماية للصناعيين. كما نوه بالعلاقات اللبنانية الأرمنية مشيدا بخطوة الشامي في دعم صغار الصناعيين. وتحدث الدكتور رامي اللقيس أيضاً عن دور القطاعات الانتاجية في سبيل حماية الاقتصاد الوطني وتفعيله وتأمين فرص العمل.

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

الدكتور ابو غزالة: ” الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. “

دبي – ١٨-٧- قال رئيس مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار الدكتور طلال أبو غزالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.