أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / مقالات (صفحه 10)

مقالات

سنبقى أوفياء ل”مدرسة الشرف والتضحية والوفاء”(خدمة العلم)

بقلم الاعلامي محمد العاصي* باختصار،انها مدرسة الشرف والتضحية والوفاء، التي منحتني شرف الانتماء الى صفوفها لانهل من علومها الوطنية على مدى سنة كاملة من العمر، امضيتها في رحاب “مدرسة خدمة العلم”.هذه السنة الواحدة كانت كفيلة بالنسبة لي كما لباقي زملائي أبناء جيلي من الشباب اللبناني، في منحنا جرعة اضافية من …

أكمل القراءة »

لمناسبة عيد الجيش اللبناني: نحو نموذج رائد للتنظيم الدفاعي الإنمائي للجيش اللبناني

بقلم : حسن صعبهنأت “مؤسسة حسن صعب للدراسات والابحاث” الجيش اللبناني، قائدا وقيادة وضباطا ورتباء وأفرادا، بالعيد السابع والسبعين لتأسيسه، متمنية أن “تبقى المؤسسة العسكرية كما كانت دائما الحصن الحصين لوحدة لبنان والعين الساهرة على الاستقرار والسلم الاهلي الذي قدمت من أجله أغلى التضحيات”.يحتفل لبنان في الأوّل من آب بالعيد …

أكمل القراءة »

♡ عاشوراء….

إن مآسي التاريخ كثيرة،والمؤسفُ أنها تتكرر،وتغمُرنا بالوجعِ والحُزن….إن عاشوراء بأيامها العشرة،ديوانُ حُزنٍوملحمَةُ ظُلمٍ لا مثيلَ له،ملحمة تمحورت حولصراع الحق والباطل،صراع المظلوم مع الظالم…فواقعة عاشوراء،تعتبر من أشهرالحوادث المأسويةوأكثرها إثارة…وكيف ننسى،أن شهيد عاشوراء الأول والأعظمهو الحسين بن الإمام عليوحفيد الرسول صلى الله عليه وسلم،وجميع شُهداء معاركها هم طبعاًأحياءُ عندَ ربهم يُرزَقون…وليتذكر الناس،أن …

أكمل القراءة »

المحامي عمر زين في الذكرى الثالثة لرحيل القائد الفلسطيني والعربي الكبير المناضل بسام الشكعة : قامات عربية متمرسة بالنضال نخسرها واحداً بعد الآخر

كلمة المحامي عمر زينالامين العام السابق لاتحاد المحامين العربفي الذكرى الثالثة لرحيل القائد الفلسطيني والعربي الكبيرالمناضل بسام الشكعة29/7/2022 قامات عربية متمرسة بالنضال نخسرها واحداً بعد الآخر بعضها تستهدفها الغرفة السوداء الصهيونية العنصرية، وفق مخططات ممنهجة سواء داخل فلسطين المحتلة أو خارجها، وفي النطاق العربي والاممي، وبعضها الآخر يتوفاه الله بعد …

أكمل القراءة »

خمسون سنة من الزمن..

كتب صلاح سلام ايها الحبيب الغائب الحاضر،  رحلت قبل خمس سنوات في التاريخ، ولكنهم كانوا بمثابة خمسين سنة من الزمن، لأن البلد الذي أحببت وضحيت بالكثير من أجله، قد عاد إلى الوراء أكثر من خمسين عاماً.  هل كنت تتخيل مثلاً أن لبنان، الذي عرفته بلد الإشعاع والنور في الخمسينات والستينيات، …

أكمل القراءة »

أيكونُ هذا الدجل أقوى من الثورة ؟

لم يعُد هناكَ من مجال لنتساءَل :لماذا الناس غاضبون وناقمون“ومقطوعو الحيل” كما يقول المثل العامي ؟..كُلُهم مذهلون ،يقولون :إنَ اللصوص في كل مكان وفي كلِ دائرة ،ولن أزيد ولن أقولَ بعد اليوم ،سامحَ الله مَن أوصلنا إلى ما وصلنا إليه ،والله من غير شك سميعٌ مجيبٌ بصيرٌويحاسبُ في الوقتِ نفسهِ،إلا …

أكمل القراءة »

لبنان على موعد مع الاستحقاق الرئاسي

تقرير ميساء عبد الخالق على وكالة الأنباء القطرية(قنا) . بيروت _قنا:يترقب لبنان على المستويين الرسمي والشعبي هوية رئيس الجمهورية اللبنانية الجديد مع قرب انتهاء ولاية الرئيس اللبناني الحالي العماد ميشال عون في 31 أكتوبر المقبل، حيث تبدأ المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد للبلاد مطلع سبتمبر المقبل.وينص الدستور اللبناني في المادة …

أكمل القراءة »

ليكن يوم 23 يوليو يوم انطلاقة لبناء الكتلة التاريخية للأمة العربية

بقلم المحامي عمر زين* بادئ ذي بدء نقول بأنه لا يجوز ان ينجح اعداء الامة العربية في تحويل انتصاراتنا وثوراتنا الى ذكريات جامدة غير متحركة وغير فاعلة في مجتمعاتنا، كما انه لا يجوز تركهم يحتلون أراضينا، وسرقة ثرواتنا، وحصارنا، وتهجيرنا، وتقسيمنا، وإفقارنا بصورة مباشرة، ومع عملائهم بالداخل ايضا.ولما كانت ثورة …

أكمل القراءة »

صرخة في وادٍ رغم أن لا حياة لمن ننادي..

بقلم حاطوم مفيد حاطوميأتي الكلام حينما يؤسفني حقاً في هذه الحياة.. هو وجود أشخاص لا يؤسفهم شيء. ويختفي الكلام عندما نرى أن المثالية الزائدة… ليست مثالية.. إنما هي تمثيلية!وان مشاعرنا.. أصعب من أن توصف؛ لذا.. لا تعتبوا على تعبيرنا الرديء.. ولعثمتنا… وما نخرجه من صدورنا. لعلنا نكتب بعد فوات الأوان، …

أكمل القراءة »

قوى سياسية لبنانية من دون مشاريع..ومشاريع الحكومة إنصياعية لصندوق النقد …لا مشروع انقاذ من دون رؤية للأمن القومي

*كتب علي يوسف : من يُتابع المواقف السياسية في لبنان الذي يضم ١٢ طائفة ومئات الاحزاب والتيارات والتجمعات، والذي يضم مقاومة حررت البلد من اعتى جيش احتلال وهي الافعل استراتيجيا على المستوى الاقليمي واكثر …. يظن ان هذا البلد يتمتع بغناء فكري متنوع يجعله عصيا على ا ي ازمة … …

أكمل القراءة »