أخبار عاجلة

باسيل ينتقد قطع الطرقات ويتعهد بمحاسبة الفاسدين

دعا رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل “لتنظيف سياستنا والخروج من الانهيار لتحقيق مطلبنا بأن يصير عندنا دولة مدنيّة من دون ان نقلب النظام بل بتطويره من خلال دستورنا، فننشئ مجلس شيوخ يكون عنده الصلاحيّات الكيانيّة والميثاقية، ونطبّق  اللامركزية الإدارية والمالية الموسّعة التي تسهّل حياة اللبنانيين وتنمّي مناطقهم”.

كما اشار الى انه “بدل قطع الطرقات عالناس، لنقطع الطريق على النائب الذي يرفض اقرار قوانين محاربة الفساد، وعلى السياسي الذي يهرب من المحاسبة، وعلى القاضي الذي لا يحاسب ولا يطبّق القانون”.

وقال باسيل امام حشود مناصري التيار الوطني الحر على طريق قصر بعبدا: “نحن رفعنا لمدّة 15 سنة شعار “حريّة سيادة استقلال” حتى استردّيناهم،  واليوم نرفع شعار “سريّة حصانة استرداد” حتى نستردّ أموالنا التي تسدّ عجزنا”

واضاف: “تجرأت وكشفت حساباتي منذ سنتين وليس فقط رفعت السرية المصرفية ومن دون ان يطلب مني احد ذلك وقبل ايام قام وزراؤنا ونوابنا بالامر نفسه لكن البعض الآخر لا يريد واعتبر ان الخطوة غير كافية لكن فليبدأوا من مكان ما”.

وتابع: “كنا حذرنا شركاءنا أننا سنصل الى هذه المرحلة والناس سبقتنا وقلبت الطاولة ونحن هنا لنكون معهم ولنكمل معا”.

ولفت باسيل الى ان الحشود جاءت عند الرئيس عون لاستمداد الدعم ومشاركته تطبيق برنامجه المعلن بنصف ولايته.

وشدد باسيل على ان “الأولويّة هي لتأخير الانهيار وليس لتسريعه حتى نمنعه”.

وختم: “هناك ايام صعبة تنتظرنا. اهل الخيانة قلائل في صفوفنا، في الازمات الكبيرة يظهر امران: الخوف ونستطيع فهمه والخيانة التي لا نستطيع فهمها وليس لها مبرر. ونحن لا نريد في صفوفنا لا خائنين ولا خائفين. واقول نحن في 13 تشرين اقتصادي، وراء كل غيمة سوداء تشرق الشمس.”

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

دكتور محمد عرابي يتميز بحضوره في لجنة تحكيم ملكة جمال العرب وما صرح به أدهش الجمهور!! 

بأجواء عابقة بالجمال والأناقة وبحضور حشد كبير من أهل الفن والإعلام العربي واللبناني تم تكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.