أخبار عاجلة

الاستخراج الاسرائيلي سيسبق حتى الاحتفال اللبناني بالخط غير المتعرج والاتفاق الاعرج !!!!!

*كتب علي يوسف

اذا سار كل شيء على مايرام في شأن الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية بوساطة الظابط الصهيوني هوكشتاين ومعاونه الوسيط اللبناني بحيث يحصل لبنان على الخط ٢٣ وحقل قانا كاملا من دون تعرج ..نكون وصلنا الى ما توقعته سابقا اي خط غير متعرج واتفاق اعرج !!! والى وعد بعودة شركة توتال الى ” البحث ” مع لبنان للاتفاق على استئناف تنفيذ الاتفاق الذي كانت توقفت عن تنفيذه تنفيذا للقرار الاميركي ومن دون اي اعتبار للسيادة اللبنانية وللعقود المبرمة !!!!
وهكذا وكما توقعت سابقا سنكون امام معادلة احتفال لبناني بنتائج وحدة الموقف المبهرة وبالنصر الذي فرضته هذه الوحدة وبالنصر الذي حققته المقاومة بفرض تراجع العدو عن الاستيلاء على حقوق لبنان في مقابل مباشرة العدو لاستخراج الغاز فورا من حقل كاريش و الذي اعتقد انه كان بدأه سرا منذ فترة ……. !!!!!!!
لاضرورة للتأكيد ان منع الاستيلاء عن الحقوق لا يعني ولا يؤدي حكما الى الافادة منها ……….ولا ضرورة لبرهان هذا الأمر واعطاء الأمثلة التي لا يمكن تعدادها ….!!
وهكذا نكون في معادلة احتفال في مقابل استخراج وليس استخراج في مقابل استخراج !!!؟؟؟؟؟
وطبعا سيكون بوسع اللبنانيين حين يتمكنون من الاتفاق على العقود وعلى المراسيم وعلى التلزيمات ويحلّون خلافاتهم وصراعاتهم على هذه القضايا كما غيرها من القضايا والنماذج الماثلة امامنا في الكهرباء والودائع والغلاء والحكومة ورئاسة الجمهورية سيكون بإمكانهم ان يوقعوا العقود الجديدة مع شركة توتال للبدىء بالتنقيب والاستكشاف وصولا الى الاستخراج بعد عمر طويل لزعاماتنا وقوانا السياسية التي لم تتفق حتى الآن على مسألة اي منها في المعارضة واي منها هي الموالاة مع الاعتذار منكم انني حتى الآن لم افهم لا مضمون الموالاة ولا مضمون المعارضة التي يقصدها هؤلاء ……
كما آمل طبعا ان لا تكون شركة توتال قد عادت خلال هذه الفترة لمغادرة لبنان بناء لطلب احد ما ونبدأ رحلة جديدة من المطالب اللبنانية مع الوسيطين هوكشتاين وابو صعب ….
اربأ بصانع جزئية النصر المساهمة في هذه الفولكلورية ….. الا اذا كان يعلم ان الامر لا يتعدى الدروس لأن الحرب قريبة جدا وستغيّر المعادلات !!!…..آمل.

*عضو في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافيين

عن mediasolutionslb

شاهد أيضاً

الرد الايراني على إسرائيل: صبرٌ استراتيجي نَفذ..وتوازن ردع جديد

كتب حسين زلغوط في موقع “رأي سياسي”لا شك أن الرد الإيراني على الاعتداء الاسرائيلي الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.